الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

الاتحاد المدرسي يستعد للمشاركة في الجمنزياد المدرسي العالمي بالبحرين

تاريخ نشر الخبر :21/10/2024

تشارك وزارة التربية والتعليم ممثلة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية في الجمنزياد المدرسي العالمي، الذي سوف يقام بمملكة البحرين خلال الفترة من(٢٣-٣١) أكتوبر الحالي بمشاركة (٢٤) لاعبًا يتنافسون في (٨) مسابقات وهي:المبارزة وكرة السلة وكرة الطاولة وكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى والرياضة البارالمبية والشطرنج والتايكواندو. ويترأس البعثة التي سوف تغادر إلى مملكة البحرين هشام بن سالم العدواني نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.

ونظم الاتحاد مؤخرًا لقاءً تعريفيًا عن المشاركة بحضور مدربي المنتخبات الثمانية المشاركة في الجمنزياد المدرسي، وممثلي الاتحادات الرياضية الممثلة لهذه الألعاب. في بداية اللقاء رحب رئيس البعثة بالحضور، بعدها أعطى نبذة مختصرة عن المشاركة في البطولة. كذلك قدم عبدالله بن حميد الذهلي إداري البعثة عرضًا مرئيًا تحدث فيه عن الجمنزياد وعن دور الإداريين والمرافقين للبعثة. وقدم خليل بن عبدالله التميمي إعلامي البعثة شرحًا مفصلًا عن التغطية الإعلامية والدور المطلوب من المدربين واللاعبين في الجانب الإعلامي. بعدها تم الرد على أسئلة واستفسارات الحضور فيما يتعلق بجاهزيتهم للمشاركة وأبرز التحديات المتعلقة بالمشاركة. 

 

من جانب آخر تواصل المنتخبات المشاركة تدريباتها اليومية، حيث يخوض منتخب السلة معسكرًا داخليًا في محافظة مسقط تحت إشراف المدرب زهير العياشي، بينما يتدرب منتخب كرة الطاولة في محافظة الظاهرة وبالتحديد في نادي عبري تحت إشراف المدرب عدنان فواخرجي، أما منتخب المبارزة الذي يقوده المدرب هشام كرشود سيكون في مشاركة خارجية تعد بمثابة تجهيز الفريق من أجل المشاركة في الجمنزياد المدرسي، ويخوض منتخب الشطرنج معسكرًا تدريبيًا في نادي الأمل بشكل يومي حتى موعد السفر تحت إشراف المدرب بشير القديمي. ويشارك منتخب الكرة الطائرة الشاطئية بفريق تعليمية جنوب الشرقية الفائز بالمركز الأول في البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية التي أقيمت بمحافظة ظفار مؤخرًا، وهو من نتاجات المسابقات المدرسية، ويقودهم المدرب الإيراني أمير حسن إسماعيل. ويواصل منتخب ألعاب القوى تدريباته اليومية في مجمع الحرس بقيادة المدرب بن محمد بن سالم الشكيلي. كذلك يواصل منتخب الرياضة البارالمبية بإشراف المدرب عبداللهالعنبري تدريباته على المضمار الفرعي بمجمع بوشر. ويقود تدريبات منتخب التايكواندو المدربان عادل الوهيبي وحارب العبدلي بحضور لاعبي الفريق والبالغ عددهم (5) لاعبين.

الجدير بالذكر بأن الجمنزياد المدرسي سوف يشهد مشاركة (٣٦٨٧) لاعبًا ولاعبة يمثلون (٧١) دولة يتنافسون في (٢٦) مسابقة.