الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

السلطنة تتوج بأول ميدالية في الجمنزياد المدرسي المنامة

تاريخ نشر الخبر :27/10/2024

تتواصل بمملكة البحرين دورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024) في نسختها الـ 17 التي تستضيفها المملكة لغاية 31 أكتوبر الجاري، حيث شاركت المنتخبات العمانية خلال اليومين الماضيين في مسابقات ألعاب القوى والمبارزة والشطرنج وكرة السلة ومسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، والرياضة البارالمبية، وسوف يبدأ الفريق مشاركته في كرة الطاولة يوم الثلاثاء.

المبارزة

في مسابقة المبارزة توجت سلطنة عمان بالميدالية الأولى وكانت من نصيب اللاعبة إسراء السيابية، التي تقلدت الميدالية الفضية؛ حيث قدمت اللاعبة مستوى متميزًا في الدورة، بعدما تجاوزت دور المجموعة بالفوز في أربعة لقاءات جاءت على حساب منتخبات المكسيك والسعودية والبحرين البلد المستضيف والصين تايبيه ، بينما خسرت من منتخب البرازيل. وسوف يواصل المنتخب مشاركته حتى اليوم الأخير. وفي دور الستة عشر فازت لاعبة منتخبنا على لاعبة منتخب المكسيك، وفي دور الثمانية تخطت لاعبة منتخب الصين تايبيه، وفي دور الاربعة فازت على اللاعبة الإماراتية، وتأهلت إلى النهائي، الذي انتهى بفوز المنتخب الصيني على منتخبنا. 

كرة السلة

ويخوض منتخب السلة صباح الإثنين ثلاث مباريات تجمعه مع منتخبات فرنسا ورومانيا والهند (1)، على أن يختتم الفريق منافساته في البطولة يوم الثلاثاء بلقاء منتخبي الجزائر والهند (2). وكان الفريق قد خاض مباراتين في الدورة، خسر في الأولى أمام المنتخب السعودي بنتيجة 13-8، وفاز في اللقاء الثاني على منتخب النيبال بنتيجة 20-7. ويخوض لاعبا منتخبنا المدرسي أحمد أنور كسكاس وسعيد خالد الشعيبي المنافسات يوم الإثنين، على أن يكون الختام يوم الثلاثاء بمشاركة أحمد أنور كسكاس والحارث الحارثي. 

الشطرنج

بينما استهل منتخب الشطرنج مشواره في المسابقة بالخسارة من لاعب منتخب أذربيجان، بعدها تمكن من الفوز على لاعب منتخب المدرسي محمد الريامي على اللاعب الباكستاني سيد عمر ، وخسر الجولة الثالثة من لاعب منتخب أذربيجان، وعاد مرة اخرى للانتصارات بالفوز على اللاعب الهندي شاهان في الجولة الرابعة، وفاز أيضا في الجولة الخامسة على اللاعب الكندي بوبلا، وساهمت تلك الانتصارات على تقدم الريامي في التصنيف من الترتيب ٤٧ إلى الترتيب ٢٣ ، حيث رفع تصنيفه إلى ٦٣ نقطة. وسيلعب الجولة القادمة وهي السادسة مع اللاعب الإنجليزي باتال. بينما خسر عبدالرحمن اليحمدي في الجولتين الأولى والثانية والثالثة من المنتخب الإنجليزي، وكذلك المنتخب المكسيكي في مناسبتين، وفاز أمام اللاعب البحريني في الجولة الرابعة ، كذلك فاز على لاعب منتخب بنجلادش في الجولة الخامسة، وسيلعب امام اللاعب السعودي مشعل في الجولة السادسة. ورفع تصنيفه ٢١ نقطة. ويتبقى لمنتخبنا أربع مباريات في الدورة. 

ألعاب القوى

وشارك منتخبنا المدرسي لألعاب القوى في منافسات 100 متر عدو رجال نهائي عبر لاعبنا أحمد الجابري، بينما شاركت عزة الهنائية في تصفيات 200 مترعدو، وشارك أحمد الجابري في ذات السباق أيضا. كذلك شارك مؤيد البدري في تصفيات سباق 400 متر عدو، حيث تأهل لاعب منتخبنا أحمد الجابري إلى نصف نهائي سباق 200 متر، ويخوض اللاعب الحارث الجابري يوم الإثنين سباق 3000 متر.

الكرة الطائرة الشاطئية

وخسر منتخبنا المدرسي للكرة الطائرة الشاطئية في مباراتين وكانتا أمام منتخب كرواتيا ومنتخب أوكرانيا. بينما فاز المنتخب في اللقاء الثالث على منتخب البحرين، ولكنه ودع المنافسات.

الرياضة البارالمبية

وحقق لاعب منتخبنا الوطني عثمان عيد الحبسي المركزالرابع في سباق 1500 متر في مسابقة الرياضة البارالمبية، وكان قريبا من الحصول على المركز الثالث لولا الدمج والخلط بين الاعاقات المحتلفة. وشارك اللاعب ذاته في مسابقة 400 متر، وسوف يشارك منتخبنا المدرسي في مسابقة الوثب الطويل. 

كرة الطاولة 

ويبدأ منتخب الطاولة مشاروه في الدورة يوم الثلاثاء، وينتظر الجهاز الفني سحب قرعة المسابقة التي ستكون يوم الإثنين، ويمثل منتخبنا المدرسي كلا من اللاعب محمد يوسف المطوع واللاعب محمد راشد الجساسي

. برنامج سياحي 

نظمت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب المدرسية برنامج سياحي للمشاركين يوم الأحد، الذي كان يوم راحة، حيث زار الوفد العماني قلعة البحرين والسوق والمتحف، وتم التعرف على تراث البحرين والأسواق الشعبية وتاريخ المتحف وما يضمه من مقتنيات، وكذلك التعرف على تاريخ قلعة البحرين، وفي الفترة المسائية نضمت بعثة السلطنة حفل عشاء للاعبين وجميع المشاركين من سلطنة عمان في أحد المطاعم ببملكة البحري