الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

مفوضية شمال الباطنة تستعد لتقييم مسابقة التفوق الكشفي

تاريخ نشر الخبر :17/01/2011

تستعد المفوضية الكشفية والإرشادية بمنطقة شمال الباطنة لتقييم مسابقة التفوق الكشفي  " الكشاف الأعظم " ، حيث سيتم تقييم المنطقة على مستوى السلطنة في الثاني عشر من شهر مارس المقبل .
وفي إطار الاستعداد للتقييم وضمن البرامج الكشفية والإرشادية التي تنفذها المفوضية للفرق الكشفية وكذلك للمرشدات والأشبال والزهرات ، فقد تم  تنفيذ عدة فعاليات وبرامج تهتم بالمواهب الكشفية وكذلك تدريب القادة والقائدات مسؤولي الحركة الكشفية بالمنطقة .

 

حيث نظمت المفوضية الكشفية والإرشادية بمنطقة شمال الباطنة لقاءات لقائدات الفرق الإرشادية، بحضور المفوض التنفيذي و مشرفات النشاط الإرشادي وبمشاركة قائدات الأشبال و الزهرات و المرشدات و المرشدات المتقدمات .

وتم خلال اللقاء بحث عدة موضوعات من بينها استمارة التسجيل وطرق الإعلان عن الفرقة والتخطيط لأنشطة الفرقة .

وتطرقت اللقاءات إلى أهمية الانتهاء من استمارة التسجيل في الوقت المحدد و سرعة إرسالها للمفوضية تمهيدا لتسجيل الفرق في المديرية العامة للكشافة و المرشدات.

واختتمت اللقاءات بكلمة شكر على الجهود المبذولة في العام الدراسي السابق، و حث الجميع على أهمية تفعيل النشاط ، وربطه بالمنهاج المدرسي، مع التأكيد على أهمية تفعيل شارات الهواية ، وضرورة توفير البرامج التدريبية للفتية و الفتيات وذلك بمشاركة مؤسسات المجتمع المختلفة.

دورة رئيسات الطلائع
ونظمت المفوضية الكشفية والإرشادية بالمنطقة دورة رئيسات الطلائع  وذلك في المخيم الكشفي الدائم بمخيليف بولاية صحم بمشاركة الفرق الإرشادية بمدارس المنطقة حيث شاركت 148 مرشدة في لقاءين منفصلين .
وهدف اللقاء إلى إتاحة الفرصة للفتيات المشاركات لممارسة المهارات والفنون الكشفية و الإرشادية المختلفة، وتنمية دوافع المشاركات للحصول على شارات الهواية المختلفة، وتعريف المرشدات المشاركات بأدوارهن و مهامهن بما يساعدهن على القيام بدورهن بكفاءة.

ونفذت من خلال اللقاء عدة فعاليات تمثلت في التعريف بالطليعة, ركن الطليعة, مجلس الطليعة, صيحة الطليعة, علم الطليعة, مجلس الشرف كما تم تدريب المرشدات المشاركات على مختلف المهارات و الفنون الإرشادية.
وفي ختام فعاليات اللقاء تم تكريم المرشدات المجيدات.

الأشبال وزهرات
ونفذت المفوضية الكشفية والإرشادية بمنطقة شمال الباطنة خلال شهر ديسمبر الماضي ويناير الجاري عدة معسكرات عمل "معسكر اليوم الكامل لمرحلة الأشبال و الزهرات " .
حيث اهتمت تلك المعسكرات بإبراز المواهب للأشبال والزهرات وعملت على ممارسة المهارات والفنون الكشفية و الإرشادية المختلفة، وتنمية دوافع المشاركين للحصول على شارات الهواية المختلفة.
ونفذت من خلال معسكرات  اليوم الكامل عدة فعاليات تمثلت في تدريب الفتية والفتيات على استخدامات الحبال, ووالإسعافات الأولية, أنواع النيران, وإقامة الهايك، وفي ختام فعاليات تلك المعسكرات تم تكريم الفتية و الفتيات المجيدين والمجيدات .