الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

 تعليمية جنوب الباطنة  تنظم اللقاء السنوي للمشرفين والمعلمين والمعلمات الأوائل  لمادة  اللغة الانجليزية

تاريخ نشر الخبر :21/01/2014

نظمت تعليمية جنوب الباطنة ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية وحدة اللغة الانجليزية اللقاء السنوي للمشرفين والمعلمين والمعلمات الأوائل ومنسقي مادة اللغة الانجليزية وذلك بمسرح المديرية ، اشتمل اللقاء على ثلاثة جلسات أدار الجلسة الأولى نصيب بن عبدالله بن محمد العمراني القائم بأعمال المشرف الأول لمادة اللغة الانجليزية بالمحافظة والتي رحب فيها بالحضور وشكرهم على جهودهم التي يبذلونها في مجالي التعليم والتعلم في مدارسهم .بعد ذلك تتطرق إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المشرف التربوي والمعلمين الأوائل وكيفية التغلب عليها من خلال تحديد أولويات التطوير وإجراءاته ومسؤولية التنفيذ من أجل تطوير مستوى الأداء في العمل .كما حث عن تفعيل أدوات التقويم المستمر مثل تدوين الملاحظات اليومية عن أداء الطلاب وربط التقويم بالتخطيط اليومي للدروس وان تكون عملية تقويم الطلاب بشكل منظم ومرتبطة بمخرجات التعلم الواردة في وثيقة التقويم مع الاحتفاظ بالأدلة لأعمال الطلاب في جميع مهارات المادة في ملف إنجاز الطالب .كما ناقش المشرف الأول مع المعلمين الأوائل الملاحظات الواردة من لجان متابعة سير العملية التعليمية في المدارس ، ولجان الفحص والتدقيق وتحليل نتائج الفصل الأول من واقع تقارير متابعة المشرفين لامتحانات الفصل الدراسي الأول. وضرورة تفعيل التقنية في تدريس مادة اللغة الانجليزية من خلال استخدام السبورة التفاعلية (الذكية) لخلق بيئة تعليمية جاذبة للطالب ورفع دافعيته للتعلم لما تقدمه السبورة الذكية من وسائط مختلفة تعيين الطلاب على تحقيق مخرجات التعلم في الحصة الدراسية .إما في الجلسة الثانية فقدمها محمد بن سعيد الكندي من شعبة المحتوى الالكتروني بدائرة تقنية المعلومات تطرق إلى مبادرة استخدام المحتوى الالكتروني في تدريس الأنشطة الصفية في منهاج الصف الرابع عن طريق تعزيز المنهج بوسائط محاكاة للطالب أثناء تطبيق الأنشطة وذلك من أجل تحقيق التعلم الذاتي بحيث يمكن توفير تطبيق للأنشطة في الهواتف الذكية حتى يتسنى للطالب حل الأنشطة في أي وقت .والجلسة الثالثة قدمها المشرف التربوي زهران بن محمد الصبحي تحدث من خلالها عن الجائزة الدولية للمدارس المشاركة في مشروع ربط الصفوف الدراسية والتي تهدف إلى فتح نافذة حول ثقافات وأنشطة الدول الأخرى في جميع المجالات حيث تم توضيح أهداف السابقة وشروطها وآليات العمل لتحقيق نتائج إيجابية على المستوى الدولي في مجالي التعليم والتعلم .