الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار


تاريخ نشر الخبر :21/08/2014

 

نظمت جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع جامعة سانت جوزيف في الولايات المتحدة الأمريكية ومكتب اليونيسيف بمسقط مؤتمراً بعنوان " الطفولة المبكرة: التحديات والآمال والاتجاهات المستقبلية"  بمشاركة (214 ) من المشرفين والمعلمين للتعليم ما قبل المدرسي والحلقة الأولى من التعليم الأساسي (المجال الأول والثاني) خلال الفترة من 16-18/2/2014م بجامعة السلطان قابوس والذي يهدف بشكل عام إلى إلقاء الضوء على مرحلة الطفولة، وإبراز أهمية هذه المرحلة كمرحلة أساسية وحرجة من حياة الفرد بمختلف جوانبها وعلاقة هذه المرحلة بمستقبل الطفولة بسلطنة عمان، كما يهدف هذا المؤتمر بشكل أساسي إلى التعرف على واقع ومستقبل الخدمات المقدمة للطفل بالسلطنة، ومتابعة المستجدات المعاصرة في تربية الأطفال ونموهم، وعرض نماذج لبيئة التعلم الملائمة للأطفال في مرحلة الروضة في إطار الثقافة المجتمعية.
وقد تضمن المؤتمر العديد من المحاور من أهمها الطفل والثورة المعلوماتية، والشراكة بين المدرسة ولأسرة والمجتمع، والأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة، والقضايا المعاصرة في مجال الطفولة المبكرة وحقوق الأطفال وسياستها، وبرامج ومناهج أطفال ما قبل المدرسة، والتطور الإنمائي، والتقييم والتقويم في برامج الطفولة المبكرة. 

نظمت جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع جامعة سانت جوزيف في الولايات المتحدة الأمريكية ومكتب اليونيسيف بمسقط مؤتمراً بعنوان " الطفولة المبكرة: التحديات والآمال والاتجاهات المستقبلية"  بمشاركة (214 ) من المشرفين والمعلمين للتعليم ما قبل المدرسي والحلقة الأولى من التعليم الأساسي (المجال الأول والثاني) خلال الفترة من 16-18/2/2014م بجامعة السلطان قابوس والذي يهدف بشكل عام إلى إلقاء الضوء على مرحلة الطفولة، وإبراز أهمية هذه المرحلة كمرحلة أساسية وحرجة من حياة الفرد بمختلف جوانبها وعلاقة هذه المرحلة بمستقبل الطفولة بسلطنة عمان، كما يهدف هذا المؤتمر بشكل أساسي إلى التعرف على واقع ومستقبل الخدمات المقدمة للطفل بالسلطنة، ومتابعة المستجدات المعاصرة في تربية الأطفال ونموهم، وعرض نماذج لبيئة التعلم الملائمة للأطفال في مرحلة الروضة في إطار الثقافة المجتمعية.وقد تضمن المؤتمر العديد من المحاور من أهمها الطفل والثورة المعلوماتية، والشراكة بين المدرسة ولأسرة والمجتمع، والأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة، والقضايا المعاصرة في مجال الطفولة المبكرة وحقوق الأطفال وسياستها، وبرامج ومناهج أطفال ما قبل المدرسة، والتطور الإنمائي، والتقييم والتقويم في برامج الطفولة المبكرة. 
18/02/2014