الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار


تاريخ نشر الخبر :15/09/2014
نفذت دائرة تقنية المعلومات بتعليمية شمال الباطنة  برنامجا تدريبيا بعنوان شبكات التواصل الاجتماعي في التعليم وذلك لمدة خمسة ايام بمدرسة بدر الكبرى بالخابورة ، واستهدف 25 معلمة من معلمات المدرسة. 
البرنامج تم اعداده وتنفيذه من قبل محمد الغافري مشرف انظمة  حيث قدم مجموعه من اوراق العمل منها ورقه عمل في اليوم الاول عن برنامج الويكي حيث يهدف البرنامج الى التعريف بالويكي ومميزاتها  وفوائدها التعليمية والتعريف بإجراءات وضوابط توظيف الويكي في التعليم  وإنشاء موقع ويكي خاص بكل متدرب .كما يهدف الى التعرف على مفهوم تكنولوجيا التعليم والمميزات والصعوبات التي تواجهها وإيجاد محتوى الكتروني مدعم بمختلف الوسائط المتعددة والتي تتسم بالتفاعل والمشاركة الإيجابية . كما يسعى البرنامج الى تحقيق التعلم بطرق تناسب خصائص المتعلم وبأسلوب مشوق وممتع , ورفع دافعية المعلم والمتعلم في مواكبة العصر والتقدم المستمر في التكنولوجيا والعلوم والتواصل مع المستجدات في شتى المجالات.
وفي اليوم الثاني تم تقديم ورقة عمل بعنوان برنامج تويتر, أوضح فيها كيف يكون المتدرب قادراَ على استخدام التويتر والاستفادة منه في العملية التعليمية والتعرف على طريقة التسجيل فيه و كيفية البحث عن أشخاص واضافة متابعين ،  والقدرة على التحكم في اعدادات صفحة تويتر وكتابة تغريده وإرسالها وكذلك التعرف على ميزة الهاشتاق وكيفية عمله كما قدم ورقة عمل عن اليوتيوب التعليمي في اليوم الثالث من البرنامج , هدفت الى أن یكون المتدرب قادراَ على التعرف على مميزات واستخدامات اليوتيوب التعليمي والتسجيل فيه، وكيفية إنشاء قناة یوتیوب تعلیمیة خاصة وتصمیم ونشر فیدیو تعلیمی بالمؤثرات التعليمية مع متابعة وإدارة الردود الخاصة بكل فیدیو بالقناة .
وقدم الغافري في اليوم الرابع ورقة عمل حول مستندات الجوجل تهدف الى المساهمة في نشر الأساليب الحديثة في التعليم والتوعية بالأساليب الحديثة واستخدام التكنولوجيا بشكل فعال داخل الفصل الدراسي لتنمية مهارات المعلمين والطلبة, وتحديد الطرق التي يمكن للطلاب والمعلمين بواسطتها توظيف التكنولوجيا للارتقاء بمستوى التعلم من خلال استراتيجيات البحث والتواصل والتعاون والانتاجية . كما يهدف ايضا الى  تقديم التعليم العملي وإنشاء الوحدات والتقييمات المنهجية التي تخاطب المعايير الأكاديمية والتكنولوجية المحلية منها والوطنية.
  واختتم البرنامج بتقديم ورقه عمل حول أمن المعلومات تحدث فيها عن مصطلح أمن المعلومات و مصطلح الشبكات الاجتماعية والاستخدام الآمن  لقنوات و شبكات التواصل الاجتماعي ، والتعرف على مفهوم الخصوصية في الشبكات الاجتماعية وكيفيةُ استخدام الهَاتف المحمول بأقصى قدرٍ ممْكن من الأمان مع تطبيق أفضل الممارسات لأمان الهاتف المحمول . 

نفذت دائرة تقنية المعلومات بتعليمية شمال الباطنة  برنامجا تدريبيا بعنوان شبكات التواصل الاجتماعي في التعليم وذلك لمدة خمسة ايام بمدرسة بدر الكبرى بالخابورة ، واستهدف 25 معلمة من معلمات المدرسة. البرنامج تم اعداده وتنفيذه من قبل محمد الغافري مشرف انظمة  حيث قدم مجموعه من اوراق العمل منها ورقه عمل في اليوم الاول عن برنامج الويكي حيث يهدف البرنامج الى التعريف بالويكي ومميزاتها  وفوائدها التعليمية والتعريف بإجراءات وضوابط توظيف الويكي في التعليم  وإنشاء موقع ويكي خاص بكل متدرب .كما يهدف الى التعرف على مفهوم تكنولوجيا التعليم والمميزات والصعوبات التي تواجهها وإيجاد محتوى الكتروني مدعم بمختلف الوسائط المتعددة والتي تتسم بالتفاعل والمشاركة الإيجابية . كما يسعى البرنامج الى تحقيق التعلم بطرق تناسب خصائص المتعلم وبأسلوب مشوق وممتع , ورفع دافعية المعلم والمتعلم في مواكبة العصر والتقدم المستمر في التكنولوجيا والعلوم والتواصل مع المستجدات في شتى المجالات.وفي اليوم الثاني تم تقديم ورقة عمل بعنوان برنامج تويتر, أوضح فيها كيف يكون المتدرب قادراَ على استخدام التويتر والاستفادة منه في العملية التعليمية والتعرف على طريقة التسجيل فيه و كيفية البحث عن أشخاص واضافة متابعين ،  والقدرة على التحكم في اعدادات صفحة تويتر وكتابة تغريده وإرسالها وكذلك التعرف على ميزة الهاشتاق وكيفية عمله كما قدم ورقة عمل عن اليوتيوب التعليمي في اليوم الثالث من البرنامج , هدفت الى أن یكون المتدرب قادراَ على التعرف على مميزات واستخدامات اليوتيوب التعليمي والتسجيل فيه، وكيفية إنشاء قناة یوتیوب تعلیمیة خاصة وتصمیم ونشر فیدیو تعلیمی بالمؤثرات التعليمية مع متابعة وإدارة الردود الخاصة بكل فیدیو بالقناة .وقدم الغافري في اليوم الرابع ورقة عمل حول مستندات الجوجل تهدف الى المساهمة في نشر الأساليب الحديثة في التعليم والتوعية بالأساليب الحديثة واستخدام التكنولوجيا بشكل فعال داخل الفصل الدراسي لتنمية مهارات المعلمين والطلبة, وتحديد الطرق التي يمكن للطلاب والمعلمين بواسطتها توظيف التكنولوجيا للارتقاء بمستوى التعلم من خلال استراتيجيات البحث والتواصل والتعاون والانتاجية . كما يهدف ايضا الى  تقديم التعليم العملي وإنشاء الوحدات والتقييمات المنهجية التي تخاطب المعايير الأكاديمية والتكنولوجية المحلية منها والوطنية.  واختتم البرنامج بتقديم ورقه عمل حول أمن المعلومات تحدث فيها عن مصطلح أمن المعلومات و مصطلح الشبكات الاجتماعية والاستخدام الآمن  لقنوات و شبكات التواصل الاجتماعي ، والتعرف على مفهوم الخصوصية في الشبكات الاجتماعية وكيفيةُ استخدام الهَاتف المحمول بأقصى قدرٍ ممْكن من الأمان مع تطبيق أفضل الممارسات لأمان الهاتف المحمول .