تاريخ نشر الخبر :23/10/2014
احتضن المركز الترفيهي بمنح مسابقة الإنشاد الوطني الطلابي الأول بتعليمية الداخلية وذلك بحضور لجنة التقييم الرئيسية للمسابقة وحضور سليمان بن محسن الشريقي الخبير التربوي بتعليمية الداخلية ورئيس الفريق المحلي بالمحافظة. وقد جاءت المسابقة في إطار سعي الوزارة لبناء الشخصية المتكاملة للطلبة وصقل مهاراتهم ومواهبهم وتبني ملكات الإبداع لديهم وغرس مبادئ الوطنية في نفوسهم وترسيخ قيم الولاء والانتماء والاعتزاز بالوطن وحضارته وقيادته ووحدته ومكتسبات نهضته الحديثة . وقد جاء اختيار الشعار ليكون ” بقلمي وبصوتي أُعزز انتمائي ” ليعبر فيه الطلبة عن مشاعرهم وأفكارهم وحبهم لوطنهم ورموز حضارته .
فقد اجتازت المحافظة المرحلة الأولى و التي تتمثل في كتابة النصوص الشعرية والأن تخضع لتقييم المرحلة الثانية ،مرحلة التلحين والأداء حيث تم اختيار ثلاث مدارس على مستوى المحافظة وهي مدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الاساسي (10-12) التي قدمت لوحة إنشاديه بعنوان (أنا العماني) من كلمات الطالب زياد العبري، بعدها استعرضت مدرسة أم الفضل للتعليم الاساسي للبنات (5-11) موهبة الإنشاد بعنوان ( قصيدة شعرية) من كلمات الطالب محمود العميري واختتمت المسابقة مدرسة محمد بن جعفر بنشيد ( المعالي) من كلمات الطالب سالم الرحبي. وقد عبرت اللجنة عن رضاءها للإجادات الطلابية في المحافظة في مجال الانشاد الوطني ومدى إتقان التلحين واختيار الكلمة عند الطلاب.
وحول أهداف المسابقة يقول سليمان بن محسن الشريقي الخبير التربوي بتعليمية الداخلية ورئيس الفريق المحلي بالمحافظة: أن الهدف الرئيسي للمسابقة وهو تعميق الشعور بالانتماء والولاء للوطن والفخر بماضيه العريق وحاضره المشرق والاعتزاز بمقدّساته ورموزه وقيادته وبث روح التنافس والحماس في نفوسهم. إلى جانب ذلك صقل مهارات المبدعين أدبيا وموسيقيا، وتنمية ملكات الإبداع وترسيخ قيم الانتماء للوطن والاعتزاز برموزه عن طريق الإبداع الأدبي والموسيقي، الذي يجسد المشاعر والأحاسيس الوطنية وإذكاء روح التنافس الأدبي والموسيقي وتوظيف قدراتهم الأدبية والموسيقية في التعبير عن المشاعر والأحاسيس الوطنية وتذكية العاطفة الوطنية، وغرس الوعي واليقظة والحماسة في نفوسهم والسعي نحو اكتشاف جيل مبدع في نظم الكلمة الوطنية وتلحينها وأدائها .كذلك تبني المجيدين منهم وتوجيههم لتحقيق طموحاتهم الأدبية والموسيقية المستقبلية وإبراز وتنمية المهارات اللحنية والعزف الموسيقي لديهم.
وحول مدى استعداد المدارس المشاركة للمسابقة تقول رشا إبراهيم العلمي ،معلمة مهارات موسيقية بمدرسة أم الفضل للتعليم الاساسي: قامت إدارة المدرسة بتوفير كافة الاحتياجات التي تساعد على ظهور الفريق بالشكل المناسب وتكثيف التدريب على الطالبات وتوفير البيئة اللازمة لمتابعة التدريب. كذلك أهداف المسابقة تحققت من حيث الرقي بالكلمة والأداء وتشجيع الطالبات على ممارسة الإنشاد الجيد’ أما يحيى خليل إبراهيم، معلم مهارات موسيقية بمدرسة محمد بن جعفر للتعليم الاساسي: تم التغلب على التحديات التي واجهت الطلاب لتحسين أدائهم وتقديم النشيد بالشكل المرجو، وأتمنى مشاركة العزف الموسيقي في المراحل القادمة حتى تكتمل لوحة النشيد الوطني بمواهب عديدة.
