الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

الفريق المركزي لبرنامج GLOBE البيئي يتابع التطبيق في المحافظات التعليمية .

تاريخ نشر الخبر :01/12/2014

 

انطلقت بتاريخ العشرين من نوفمبر  زيارات المتابعة للفريق المركزي لبرنامج GLOBE البيئي للمدارس المطبقة للبرنامج في جميع محافظات السلطنة ، حيث تستمر إلى السابع  من ديسمبر 2014م  . والجدير بالذكر ان البرنامج   يدخل عامه الرابع من التطبيق الفعلي في السلطنة ويطبق حاليا في ٣٠ مدرسة  في جميع المحافظات تختلف عن بعضها من حيث سنة الانضمام للبرنامج .
ويشتمل برنامح الزيارات على متابعة ما تحقق من أهداف ضمن الخطط السنوية التي تعدها المدارس المطبقة للبرنامج إضافة إلى مساندة وتعزيز المدارس في تنفيذ ما يتعلق بتطبيق  بروتوكولات البرنامج اﻷربع وهي: الغلاف الجوي والغطاء النباتي والتربة والغلاف المائي ومن ثم تسجيل القياسات في الموقع اﻹلكتروني للبرنامج www.globe.gov في الصفحة الخاصة بالمدرسة.
كما و تهدف الزيارات إلى الإعلان عن  الملتقى الطلابي الرابع  للعام الدراسي الحالي 2014/2015م والذي سيقام في منتصف مارس من العام 2015م حيث سيكون الملتقى الطلابي لهذا العام على هيئة مخيم  طلابي في محافظة مسقط و بمشاركة دولية من طلاب ومعلمي البرنامج  وحضور شخصيات بارزة من المكتب الرئيسي لبرنامج GLOBE ، وبمشاركة طلابية كبيرة من مدارس السلطنة ،  حيث سيتخلل المخيم الطلابي محاضرات وأنشطة علمية وبرامج تعنى بأهداف البرنامج  وتطبيقات  في بروتوكولات البرنامج إضافة لزيارات ميدانية  لبعض اﻷماكن القريبة من موقع التخييم.
كما تم  مناقشة  تفاصيل المشاركة في الملتقى الطلابي الرابع من قبل المدارس المطبقة للبرنامج مثل عدد الطلبة والمشرفين والمعلمين ونوع اﻷدوات الواجب إحضارها وما سيقوم الفريق المركزي بتوفيره في موقع التخييم .
وتعد فكرة التخييم  تجربة رائدة للبرنامج  في السلطنة وفرصة جيدة لطلاب   اكتساب المزيد من الخبرة والمعرفة من خلال أقرانهم من الدول الأخرى المشاركة . كما و ستكون فرصة لتعريف الدول المشاركة بالسلطنة وطبيعتها المتنوعة الفريدة. 
وتهدف الزيارات  أيضاً إلى الإشراف على كيفية استخدام الأدوات  التي توتحديد مواقع تطبيق البرتوكولات داخل المدرسة ، والاجتماع بطلاب البرنامج للتعرف عليهم وتشجيعهم على وتوضيح مدى فائدة انضمامهم للبرنامج . كما كان الالتقاء بالقائمين على البرنامج في المحافظات التعليمية ومناقشة جميع ما يتعلق بالتطبيق سواء كانت  عقبات لإيجاد  الحلول المناسبة لها  له دور كبير في تسهيل استمرارية البرنامج وكذلك الاطلاع على الدور الفاعل للعديد من المدارس التي يتبين منها مدى تحقق الأهداف العامة للبرنامج  . 

انطلقت بتاريخ العشرين من نوفمبر  زيارات المتابعة للفريق المركزي لبرنامج GLOBE البيئي للمدارس المطبقة للبرنامج في جميع محافظات السلطنة ، حيث تستمر إلى السابع  من ديسمبر 2014م  . والجدير بالذكر ان البرنامج   يدخل عامه الرابع من التطبيق الفعلي في السلطنة ويطبق حاليا في ٣٠ مدرسة  في جميع المحافظات تختلف عن بعضها من حيث سنة الانضمام للبرنامج .ويشتمل برنامح الزيارات على متابعة ما تحقق من أهداف ضمن الخطط السنوية التي تعدها المدارس المطبقة للبرنامج إضافة إلى مساندة وتعزيز المدارس في تنفيذ ما يتعلق بتطبيق  بروتوكولات البرنامج اﻷربع وهي: الغلاف الجوي والغطاء النباتي والتربة والغلاف المائي ومن ثم تسجيل القياسات في الموقع اﻹلكتروني للبرنامج www.globe.gov في الصفحة الخاصة بالمدرسة.كما و تهدف الزيارات إلى الإعلان عن  الملتقى الطلابي الرابع  للعام الدراسي الحالي 2014/2015م والذي سيقام في منتصف مارس من العام 2015م حيث سيكون الملتقى الطلابي لهذا العام على هيئة مخيم  طلابي في محافظة مسقط و بمشاركة دولية من طلاب ومعلمي البرنامج  وحضور شخصيات بارزة من المكتب الرئيسي لبرنامج GLOBE ، وبمشاركة طلابية كبيرة من مدارس السلطنة ،  حيث سيتخلل المخيم الطلابي محاضرات وأنشطة علمية وبرامج تعنى بأهداف البرنامج  وتطبيقات  في بروتوكولات البرنامج إضافة لزيارات ميدانية  لبعض اﻷماكن القريبة من موقع التخييم.كما تم  مناقشة  تفاصيل المشاركة في الملتقى الطلابي الرابع من قبل المدارس المطبقة للبرنامج مثل عدد الطلبة والمشرفين والمعلمين ونوع اﻷدوات الواجب إحضارها وما سيقوم الفريق المركزي بتوفيره في موقع التخييم .وتعد فكرة التخييم  تجربة رائدة للبرنامج  في السلطنة وفرصة جيدة لطلاب   اكتساب المزيد من الخبرة والمعرفة من خلال أقرانهم من الدول الأخرى المشاركة . كما و ستكون فرصة لتعريف الدول المشاركة بالسلطنة وطبيعتها المتنوعة الفريدة. وتهدف الزيارات  أيضاً إلى الإشراف على كيفية استخدام الأدوات  التي توتحديد مواقع تطبيق البرتوكولات داخل المدرسة ، والاجتماع بطلاب البرنامج للتعرف عليهم وتشجيعهم على وتوضيح مدى فائدة انضمامهم للبرنامج . كما كان الالتقاء بالقائمين على البرنامج في المحافظات التعليمية ومناقشة جميع ما يتعلق بالتطبيق سواء كانت  عقبات لإيجاد  الحلول المناسبة لها  له دور كبير في تسهيل استمرارية البرنامج وكذلك الاطلاع على الدور الفاعل للعديد من المدارس التي يتبين منها مدى تحقق الأهداف العامة للبرنامج  .