الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

فريق الجودة بتعليمية ظفار يناقش جودة الخدمات المقدمة للمدارس

تاريخ نشر الخبر :09/02/2015
عقد بالقاعة الصغرى بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ,اجتماع لفريق دعم وتسير نظام إدارة الجودة, وذلك لمناقشة العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ,وفي بداية الاجتماع رحب سعيد بن علي المعشني المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع  بالحضور مثنيا على جهود العاملين في الفريق ومؤكدا على ضرورة الحفاظ على النظام واستمراريته وتحسينه للأفضل.
بعدها عرض سعيد باعقبة أخصائي جودة نتائج الزيارات لأقسام مجال المطابقة للتأكد من مدى جاهزية المديرية للتدقيق الخارجي ,وتم مناقشة مجموعة من الملاحظات المتعلقة بالخدمات المقدمة للمستفيد من خلال استعراض تقارير الزيارات لمدارس المحافظة ,وكذلك تم عرض تجربة دائرة الجودة والمحافظات التي خضعت لتجربة التدقيق الخارجي والتحديات التي واجهتها وكيفية التعامل معها والاستفادة منها لدوائر مجال المطابقة بالمديرية.
وفي الختام أشار عمر عيديد رئيس قسم ضبط الجودة أن نظام إدارة الايزو9001 يعمل على وجود نظام اتصال داخلي فاعل يشمل المديرية العامة للتربية والتعليم ومكاتب الاشراف التربوي ويسمح بالتفاعل مع المستفيدين والاستجابة السريعة لمتطلباتهم لتأمين خدمة سريعة لمختلف المدارس . 

عقد بالقاعة الصغرى بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ,اجتماع لفريق دعم وتسير نظام إدارة الجودة, وذلك لمناقشة العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ,وفي بداية الاجتماع رحب سعيد بن علي المعشني المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع  بالحضور مثنيا على جهود العاملين في الفريق ومؤكدا على ضرورة الحفاظ على النظام واستمراريته وتحسينه للأفضل.بعدها عرض سعيد باعقبة أخصائي جودة نتائج الزيارات لأقسام مجال المطابقة للتأكد من مدى جاهزية المديرية للتدقيق الخارجي ,وتم مناقشة مجموعة من الملاحظات المتعلقة بالخدمات المقدمة للمستفيد من خلال استعراض تقارير الزيارات لمدارس المحافظة ,وكذلك تم عرض تجربة دائرة الجودة والمحافظات التي خضعت لتجربة التدقيق الخارجي والتحديات التي واجهتها وكيفية التعامل معها والاستفادة منها لدوائر مجال المطابقة بالمديرية.وفي الختام أشار عمر عيديد رئيس قسم ضبط الجودة أن نظام إدارة الايزو9001 يعمل على وجود نظام اتصال داخلي فاعل يشمل المديرية العامة للتربية والتعليم ومكاتب الاشراف التربوي ويسمح بالتفاعل مع المستفيدين والاستجابة السريعة لمتطلباتهم لتأمين خدمة سريعة لمختلف المدارس .