الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

زيارة فريق دائرة المحتوى والتعليم الإلكتروني لمدارس محافظة ظفار

تاريخ نشر الخبر :22/03/2015
في اطار الزيارات الاستطلاعية لسير العمل بالمحافظات قام فريق من دائرة  المحتوى والتعليم الإلكتروني بأقسامه الثلاثة ( المحتوى – التعليم –ومصادر التعلم ) خلال الفترة من 16-19/3/2015 م بزيارة لعدد من مدارس محافظة ظفار للوقوف على المشاريع التعليمية التي تعنى بتوظيف تقنية المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية وتأتي هذه الزيارة من قبل أقسام الدائرة  للوقوف على المبادارت والمشاريع التقنية المنفذه بالمحافظة  حيث إشتمل برنامج الزيارة على عدد من المناشط المختلفة والتي تمثلت في عقد لقاء مع مديرة دائرة تقنية المعلومات ونوابها ورؤساء الاقسام وأعضاء المحتوى والتعليم الالكتروني ومصادر التعلم بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار لمناقشة مجمل المشاريع وسير تنفيذها والوقوف على ما أنجز وما بها من تحديات لوضع مقترحات لتذليل هذا التحديات ومناقشة مستجدات البرامج وتطبيقاتها الحديثة و كذلك تم التطرق إلى تجربة المحافظة في  مشروع المدارس الرقمية التفاعلية والتطور الذي واكب المشروع من مراحل سير تنفيذ خطة العمل ومراحل الاشراف والتدريب والتقييم للمشروع وتم الاطلاع كذلك على الخطة الخاصة بالبرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بالمحافظة بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية وفق المنهجية التي وضعت لها من برامج مختلفة  .
 كما إشتمل برنامج الزيارة كذلك على الاطلاع على مشاريع مكتب الاشراف التربوي بولاية رخيوت ومكتب الاشراف التربوي بولاية ثمريت بغيت الاطلاع على البرامج المنفذة والمشاريع المعنية بتوظيف التقنية في الغرفة الصفية و والالتقاء بمسؤولي مكاتب الاشراف والقائميين على الجانب الاداري والفني بهذه المكاتب وكذلك الالتقاء بإدارات المدارس والمعلمين والطلبة للوقوف على المشاريع المنفذة في هذا المجال حيث تم تقديم التغذية الراجعة التي تختص بالجوانب المطبقة بالمدارس وكذلك اطلاع المعنيين على مستجدات المحتويات الإلكترونية والمستودع الرقمي الالكتروني بموقع تقنيات التعليم على البوابة التعليمية  وأعمال المحافظات المجيدة في هذا المجال والذي يشتمل على القطع التعليمية والأنشطة التعليمية التفاعلية والأفلام التعليمية المنتجة من قبل أعضاء دائرة المحتوى والتعليم الإلكتروني وأعضاء المحافظات التعليمية المختلفة وتقديم منشور إرشادي حول طريقة الوصول إلى المستودع الرقمي وأهمية استخدام هذه المحتويات الإلكترونية في عملية التعليم والتعلم بالغرفة الصفية دعما للمنهاج الدراسي بهدف ايصال المعرفة للطلبة حسب القدرات العقلية لديهم .

في اطار الزيارات الاستطلاعية لسير العمل بالمحافظات قام فريق من دائرة  المحتوى والتعليم الإلكتروني بأقسامه الثلاثة ( المحتوى – التعليم –ومصادر التعلم ) خلال الفترة من 16-19/3/2015 م بزيارة لعدد من مدارس محافظة ظفار للوقوف على المشاريع التعليمية التي تعنى بتوظيف تقنية المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية وتأتي هذه الزيارة من قبل أقسام الدائرة  للوقوف على المبادارت والمشاريع التقنية المنفذه بالمحافظة  حيث إشتمل برنامج الزيارة على عدد من المناشط المختلفة والتي تمثلت في عقد لقاء مع مديرة دائرة تقنية المعلومات ونوابها ورؤساء الاقسام وأعضاء المحتوى والتعليم الالكتروني ومصادر التعلم بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار لمناقشة مجمل المشاريع وسير تنفيذها والوقوف على ما أنجز وما بها من تحديات لوضع مقترحات لتذليل هذا التحديات ومناقشة مستجدات البرامج وتطبيقاتها الحديثة و كذلك تم التطرق إلى تجربة المحافظة في  مشروع المدارس الرقمية التفاعلية والتطور الذي واكب المشروع من مراحل سير تنفيذ خطة العمل ومراحل الاشراف والتدريب والتقييم للمشروع وتم الاطلاع كذلك على الخطة الخاصة بالبرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بالمحافظة بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية وفق المنهجية التي وضعت لها من برامج مختلفة  . كما إشتمل برنامج الزيارة كذلك على الاطلاع على مشاريع مكتب الاشراف التربوي بولاية رخيوت ومكتب الاشراف التربوي بولاية ثمريت بغيت الاطلاع على البرامج المنفذة والمشاريع المعنية بتوظيف التقنية في الغرفة الصفية و والالتقاء بمسؤولي مكاتب الاشراف والقائميين على الجانب الاداري والفني بهذه المكاتب وكذلك الالتقاء بإدارات المدارس والمعلمين والطلبة للوقوف على المشاريع المنفذة في هذا المجال حيث تم تقديم التغذية الراجعة التي تختص بالجوانب المطبقة بالمدارس وكذلك اطلاع المعنيين على مستجدات المحتويات الإلكترونية والمستودع الرقمي الالكتروني بموقع تقنيات التعليم على البوابة التعليمية  وأعمال المحافظات المجيدة في هذا المجال والذي يشتمل على القطع التعليمية والأنشطة التعليمية التفاعلية والأفلام التعليمية المنتجة من قبل أعضاء دائرة المحتوى والتعليم الإلكتروني وأعضاء المحافظات التعليمية المختلفة وتقديم منشور إرشادي حول طريقة الوصول إلى المستودع الرقمي وأهمية استخدام هذه المحتويات الإلكترونية في عملية التعليم والتعلم بالغرفة الصفية دعما للمنهاج الدراسي بهدف ايصال المعرفة للطلبة حسب القدرات العقلية لديهم .