الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

حلقة عمل حول اضطرابات النطق والكلام واللغة تنظمها تعليمية مسندم

تاريخ نشر الخبر :29/03/2015
نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم ممثلة بدائرة البرامج التعليمية  قسم التربية الخاصة حلقة عمل بعنوان " اضطرابات النطق والكلام واللغة (مفهومها – أسبابها –مظاهرها وكيفه اكتشافها وتشخيصها والتعامل معها)" استهدفت معلمي ومعلمات صعوبات التعلم ومعلمي ومعلمات المجال الأول قدمت حلقة العمل بولايتي خصب ودبا.
حلقة العمل بولاية خصب قدمها شعبان هاشم الشاذلي أخصائي  التخاطب بالمديرية بقاعة التدريب بولاية خصب كما قدم محمود السيد أحمد حسن أخصائي التخاطب بالمديرية نفس حلقة العمل بقاعة الصف الذكي بولاية دبا أوضح فيها المدربان مفهوم اضطرابات النطق والكلام واللغة  توضيحا دقيقا أثناء البرنامج التدريبي وأسباب اضطرابات النطق والكلام واللغة  ومظاهر اضطرابات النطق والكلام واللغة ،ومفهوم التواصل و اللغة والكلام و النطق والصوت ) كما تناول أيضا خلال اللقاء كيفية اكتشاف اضطرابات النطق والكلام واللغة لدي الطلاب وأسبابها مثل الإعاقة السمعية و الحرمان البيئي والإعاقة العقلية و الشلل الدماغي و طول أو قصر اللسان و شق الحلق والشفاه وتشوه الأسنان  )  بالإضافة إلى تأخر نمو اللغة و التوحد الطفولي و العي واللدغة والتلعثم و الحبسة الكلامية و الخنف و الحذف و التشويه والبحة الصوتية وفي الختام أكد المدربان على أهمية التدخل المبكر ودوره في الحد من أثار الاضطراب وتقصير المدة الزمنية للبرنامج العلاجي والمساهمة في تنفيذ الخطط  العلاجية .

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم ممثلة بدائرة البرامج التعليمية  قسم التربية الخاصة حلقة عمل بعنوان " اضطرابات النطق والكلام واللغة (مفهومها – أسبابها –مظاهرها وكيفه اكتشافها وتشخيصها والتعامل معها)" استهدفت معلمي ومعلمات صعوبات التعلم ومعلمي ومعلمات المجال الأول قدمت حلقة العمل بولايتي خصب ودبا.حلقة العمل بولاية خصب قدمها شعبان هاشم الشاذلي أخصائي  التخاطب بالمديرية بقاعة التدريب بولاية خصب كما قدم محمود السيد أحمد حسن أخصائي التخاطب بالمديرية نفس حلقة العمل بقاعة الصف الذكي بولاية دبا أوضح فيها المدربان مفهوم اضطرابات النطق والكلام واللغة  توضيحا دقيقا أثناء البرنامج التدريبي وأسباب اضطرابات النطق والكلام واللغة  ومظاهر اضطرابات النطق والكلام واللغة ،ومفهوم التواصل و اللغة والكلام و النطق والصوت ) كما تناول أيضا خلال اللقاء كيفية اكتشاف اضطرابات النطق والكلام واللغة لدي الطلاب وأسبابها مثل الإعاقة السمعية و الحرمان البيئي والإعاقة العقلية و الشلل الدماغي و طول أو قصر اللسان و شق الحلق والشفاه وتشوه الأسنان  )  بالإضافة إلى تأخر نمو اللغة و التوحد الطفولي و العي واللدغة والتلعثم و الحبسة الكلامية و الخنف و الحذف و التشويه والبحة الصوتية وفي الختام أكد المدربان على أهمية التدخل المبكر ودوره في الحد من أثار الاضطراب وتقصير المدة الزمنية للبرنامج العلاجي والمساهمة في تنفيذ الخطط  العلاجية .