الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

التربية والتعليم تحتفل بتكريم المجيدين  في البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

تاريخ نشر الخبر :29/03/2015
تحتفل وزارة التربية والتعليم صباح بعد غد (الأثنين) بتكريم الطلبة المجيدين في البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2014والذي حمل شعار(صيفي ولاء وانتماء) ، برعاية سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي المستشار بالوزارة، وذلك على مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية بحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء ومديري عموم مديريات ديوان عام الوزارة ومديريات التربية والتعليم في المحافظات والطلبة وعدد من التربويين. 
ويتضمن برنامج الحفل القرآن الكريم، وفقرة ترحيبية، يليها كلمة اللجنة الرئيسية يلقيها الدكتور سالم بن سعيد البحري مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون العلاقة بالمجتمع رئيس اللجنة الرئيسية للبرنامج الصيفي لطلبة المدارس، يعقبه العرض المرئي، ثم تقديم عروض لمجموعة من المواهب الطلابية، ثم اللوحة الختامية ، وتكريم 375 مكرما من الطلبة ورؤساء المراكز الصيفية واللجان المحلية وغيرهم من الجهات المتعاونة مع الوزارة في تنفيذ البرنامج.
وتضمن البرنامج ثلاثة أنواع من الأنشطة مع تحديد نسب توزيع الأنشطة :الأنشطة الثقافية(40%)، والأنشطة العلمية(40%)، والأنشطة الرياضية(20%). وشمل برنامج العام المنصرم(2014) الطلبة الذين أنهوا الصفوف من (6-11) على اختلاف ميولهم واهتماماتهم وحسب ظروف كل ، بهدف إتاحة الفرصة لانضمام عدد أكبر من الطلبة على اختلاف مستوياتهم الدراسية . وبلغ عدد المراكز (124) مركزا ، موزعة على جميع المحافظات ومعظم ولايات السلطنة حسب الكثافة الطلابية، وضم البرنامج (15000) مشاركا بواقع (125) مشاركا بكل مركز موزعين على كافة المحافظات .
وسعى البرنامج الصيفي إلى تحقيق جملة من الأهداف ، من أبرزها :ترسيخ قيم ومفاهيم الانتماء والولاء للوطن، ورفع مستوى الوعي بأهمية استغلال وقت الفراغ في ممارسة الأنشطة المختلفة، وتنمية الصفات الحميدة كالتعاون واحترام الآخرين والمثابرة وتقدير الذات، وغرس بعض العادات الصحية السليمة من خلال ممارسة الأنشطة وزيادة الوعي الصحي، وصقل قدرات الطلبة وتنمية الخبرات والمهارات المختلفة لديهم وتعزيز طاقاتهم بالصورة الايجابية، والتأكيد على دور المدرسة في خدمة أبنائها الطلبة، ومساعدة الطلبة على اكتشاف قدراتهم وتطويرها وتنمية الاعتماد على النفس والإحساس بالمسؤولية، واستثمار المناسبات والعقود الدولية في تحقيق مبدأ الانفتاح وترسيخ قيم الحوار مع الآخرين، وتوفير بيئة مناسبة تحتوي على مثيرات مختلفة تستثير القدرات الكامنة لدى الطلبة. 

تحتفل وزارة التربية والتعليم صباح بعد غد (الأثنين) بتكريم الطلبة المجيدين في البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2014والذي حمل شعار(صيفي ولاء وانتماء) ، برعاية سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي المستشار بالوزارة، وذلك على مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية بحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء ومديري عموم مديريات ديوان عام الوزارة ومديريات التربية والتعليم في المحافظات والطلبة وعدد من التربويين. ويتضمن برنامج الحفل القرآن الكريم، وفقرة ترحيبية، يليها كلمة اللجنة الرئيسية يلقيها الدكتور سالم بن سعيد البحري مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون العلاقة بالمجتمع رئيس اللجنة الرئيسية للبرنامج الصيفي لطلبة المدارس، يعقبه العرض المرئي، ثم تقديم عروض لمجموعة من المواهب الطلابية، ثم اللوحة الختامية ، وتكريم 375 مكرما من الطلبة ورؤساء المراكز الصيفية واللجان المحلية وغيرهم من الجهات المتعاونة مع الوزارة في تنفيذ البرنامج.وتضمن البرنامج ثلاثة أنواع من الأنشطة مع تحديد نسب توزيع الأنشطة :الأنشطة الثقافية(40%)، والأنشطة العلمية(40%)، والأنشطة الرياضية(20%). وشمل برنامج العام المنصرم(2014) الطلبة الذين أنهوا الصفوف من (6-11) على اختلاف ميولهم واهتماماتهم وحسب ظروف كل ، بهدف إتاحة الفرصة لانضمام عدد أكبر من الطلبة على اختلاف مستوياتهم الدراسية . وبلغ عدد المراكز (124) مركزا ، موزعة على جميع المحافظات ومعظم ولايات السلطنة حسب الكثافة الطلابية، وضم البرنامج (15000) مشاركا بواقع (125) مشاركا بكل مركز موزعين على كافة المحافظات .وسعى البرنامج الصيفي إلى تحقيق جملة من الأهداف ، من أبرزها :ترسيخ قيم ومفاهيم الانتماء والولاء للوطن، ورفع مستوى الوعي بأهمية استغلال وقت الفراغ في ممارسة الأنشطة المختلفة، وتنمية الصفات الحميدة كالتعاون واحترام الآخرين والمثابرة وتقدير الذات، وغرس بعض العادات الصحية السليمة من خلال ممارسة الأنشطة وزيادة الوعي الصحي، وصقل قدرات الطلبة وتنمية الخبرات والمهارات المختلفة لديهم وتعزيز طاقاتهم بالصورة الايجابية، والتأكيد على دور المدرسة في خدمة أبنائها الطلبة، ومساعدة الطلبة على اكتشاف قدراتهم وتطويرها وتنمية الاعتماد على النفس والإحساس بالمسؤولية، واستثمار المناسبات والعقود الدولية في تحقيق مبدأ الانفتاح وترسيخ قيم الحوار مع الآخرين، وتوفير بيئة مناسبة تحتوي على مثيرات مختلفة تستثير القدرات الكامنة لدى الطلبة.