الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

لجنة دعم جهود المحافظات التعليمية تزور تعليمية البريمي

تاريخ نشر الخبر :05/04/2015
قامت لجنة دعم جهود المحافظات التعليمية بوزارة التربية والتعليم برئاسة مستشار الوزيرة للشؤون الإدارية الشيخ أحمد بن أبوبكر الزبيدي بزيارة لتعليمية البريمي التي استمرت يومين متتابعين حيث اطلعت على الاحتياجات التعليمية وناقشت التحديات التي تواجه بعض مدارس المحافظة وسعت الى تنسيق الجهود بين الإداريين والمشرفين والمعلمين, والمعلمين الأوائل وإدارات المدارس لإنجاح مسيرة العملية التعليمية التعلمية بالمحافظة.
وقد عقدت اللجنة في اليوم الأول اجتماعا حول تفعيل الأدوار الإشراقية للمعلم الأول وذلك بمركز التدريب والانماء المهني بتعليمية البريمي بحضور الفاضل موسى بن علي الهنائي المدير العام لتعليمية البريمي ومديرو الدوائر. 
وقد تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بسبل تطوير وتفعيل أدوار إدارات المدارس والمعلمين الأوائل في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى أبنائنا الطلبة من خلال وضع البرامج العلاجية وتنفيذ الخطط التربوية بصورة جيدة والمتابعة المستمرة لأداء المعلمين وحثهم على بذل كل الجهود الممكنة حتى تتكامل الأدوار والمهام مع جهود وزارة التربية والتعليم بكل طاقمها والذي بدوره يحقق جودة التعليم لإيجاد جيل متفوق في جميع المجالات وذلك من خلال التركيز على جميع المراحل الدراسية بدءًا من الصف الأول وحتى الثاني عشر بالإضافة إلى ضرورة تفعيل دور الأسرة والمجتمع لتحقيق ذلك. 
وأشار رئيس اللجنة أن هناك حزمة من الحقائب التدريبية ستنفذها الوزارة وتستهدف مجموعة كبيرة من المعلمين الأوائل بمختلف المحافظات التعليمية وأن العمل جارٍ نحو زيادة تفعيل المعلم الأول في المدرسة بصورة واضحة وبشكل مقنن وفق الخطط التطويرية للوزارة. 
بعد ذلك فتح المجال للحوار والمناقشة مع الحضور حيث تم الرد على مختلف الاستفسارات والآراء وتساؤلات الحضور التي قدمت لرئيس وأعضاء اللجنة.
كما قامت اللجنة بزيارة لمدرسة القرض للتعليم الأساسي الصفوف (5-6) التقت خلالها بإدارة المدرسة والمعلمين والمعلمين الأوائل وتم الاستماع إلى مختلف الملاحظات والمقترحات، كما تم توثيق وتدوين بعض احتياجات المدارس والمرئيات التطويرية المختلفة وذلك لرفعها للمختصين لإيجاد الحلول السريعة والفورية وفق الإمكانيات المتاحة.
وتخلل الزيارة متابعة لأداء المعلمين والاطلاع عن قرب على المستويات التعليمية لدى التلاميذ وذلك أثناء زيارات اللجنة للصفوف الدراسية.

قامت لجنة دعم جهود المحافظات التعليمية بوزارة التربية والتعليم برئاسة مستشار الوزيرة للشؤون الإدارية الشيخ أحمد بن أبوبكر الزبيدي بزيارة لتعليمية البريمي التي استمرت يومين متتابعين حيث اطلعت على الاحتياجات التعليمية وناقشت التحديات التي تواجه بعض مدارس المحافظة وسعت الى تنسيق الجهود بين الإداريين والمشرفين والمعلمين, والمعلمين الأوائل وإدارات المدارس لإنجاح مسيرة العملية التعليمية التعلمية بالمحافظة.وقد عقدت اللجنة في اليوم الأول اجتماعا حول تفعيل الأدوار الإشراقية للمعلم الأول وذلك بمركز التدريب والانماء المهني بتعليمية البريمي بحضور الفاضل موسى بن علي الهنائي المدير العام لتعليمية البريمي ومديرو الدوائر. وقد تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بسبل تطوير وتفعيل أدوار إدارات المدارس والمعلمين الأوائل في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى أبنائنا الطلبة من خلال وضع البرامج العلاجية وتنفيذ الخطط التربوية بصورة جيدة والمتابعة المستمرة لأداء المعلمين وحثهم على بذل كل الجهود الممكنة حتى تتكامل الأدوار والمهام مع جهود وزارة التربية والتعليم بكل طاقمها والذي بدوره يحقق جودة التعليم لإيجاد جيل متفوق في جميع المجالات وذلك من خلال التركيز على جميع المراحل الدراسية بدءًا من الصف الأول وحتى الثاني عشر بالإضافة إلى ضرورة تفعيل دور الأسرة والمجتمع لتحقيق ذلك. وأشار رئيس اللجنة أن هناك حزمة من الحقائب التدريبية ستنفذها الوزارة وتستهدف مجموعة كبيرة من المعلمين الأوائل بمختلف المحافظات التعليمية وأن العمل جارٍ نحو زيادة تفعيل المعلم الأول في المدرسة بصورة واضحة وبشكل مقنن وفق الخطط التطويرية للوزارة. بعد ذلك فتح المجال للحوار والمناقشة مع الحضور حيث تم الرد على مختلف الاستفسارات والآراء وتساؤلات الحضور التي قدمت لرئيس وأعضاء اللجنة.كما قامت اللجنة بزيارة لمدرسة القرض للتعليم الأساسي الصفوف (5-6) التقت خلالها بإدارة المدرسة والمعلمين والمعلمين الأوائل وتم الاستماع إلى مختلف الملاحظات والمقترحات، كما تم توثيق وتدوين بعض احتياجات المدارس والمرئيات التطويرية المختلفة وذلك لرفعها للمختصين لإيجاد الحلول السريعة والفورية وفق الإمكانيات المتاحة.وتخلل الزيارة متابعة لأداء المعلمين والاطلاع عن قرب على المستويات التعليمية لدى التلاميذ وذلك أثناء زيارات اللجنة للصفوف الدراسية.