الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

دورة دمج نظرية تريز Triz في تدريس ذوي صعوبات التعلم بتعليمية البريمي

تاريخ نشر الخبر :06/04/2015
بدأ صباح أمس بمركز التدريب والإنماء المهني بتعليمية البريمي دورة دمج نظرية تريز Triz في تدريس ذوي صعوبات التعلم واستهدف معلمي ومعلمات صعوبات التعلم بمدارس المحافظة وهدفت هذه الدورة إلى أن يتعرف المتدربين  على نظرية تريز من خلال فترة التدريب وان يتمكنوا من استخدام التقنيات والوسائل المختلفة لحل المشكلات في فترة التطبيق وأن يوظفوا مبادئ نظرية تريز في تنفيذ الخطط التعليمية في الغرفة الصفية وأخيرا أن يطبقوا استراتيجيات نظرية تريز الأكاديمية والنمائية خلال فترة التدريس.
بدأت الدورة بعدة محاور منها استراتيجيات عامه للتدريس باستخدام النظرية وحل المشكلات بطريقه إبداعيه تطرقت فيها المحاضرة مروة بنت محمد الغيثية معلمة صعوبات تعلم بمدرسة وادي الحيول للتعليم الأساسي (1-12) إلى مفهوم الاستراتيجية وكيفية تصميمها والمواصفات الجيدة في التدريس ومكونات الاستراتيجية والفرق بين طرائق التدريس واساليب التدريس واستراتيجيات التدريس، والحديث عن استراتيجيات تريز الأربعين واهمها في تدريس صعوبات التعلم، وسيتم خلال الأيام القادمة التطرق إلى تدريس صعوبات التعلم بطريقة ابداعيه في مادة الرياضيات، أما في اليوم الأخير سيتم الحديث عن تدريس صعوبات التعلم بطريقة إبداعيه لمادة اللغة العربية.

بدأ صباح أمس بمركز التدريب والإنماء المهني بتعليمية البريمي دورة دمج نظرية تريز Triz في تدريس ذوي صعوبات التعلم واستهدف معلمي ومعلمات صعوبات التعلم بمدارس المحافظة وهدفت هذه الدورة إلى أن يتعرف المتدربين  على نظرية تريز من خلال فترة التدريب وان يتمكنوا من استخدام التقنيات والوسائل المختلفة لحل المشكلات في فترة التطبيق وأن يوظفوا مبادئ نظرية تريز في تنفيذ الخطط التعليمية في الغرفة الصفية وأخيرا أن يطبقوا استراتيجيات نظرية تريز الأكاديمية والنمائية خلال فترة التدريس.بدأت الدورة بعدة محاور منها استراتيجيات عامه للتدريس باستخدام النظرية وحل المشكلات بطريقه إبداعيه تطرقت فيها المحاضرة مروة بنت محمد الغيثية معلمة صعوبات تعلم بمدرسة وادي الحيول للتعليم الأساسي (1-12) إلى مفهوم الاستراتيجية وكيفية تصميمها والمواصفات الجيدة في التدريس ومكونات الاستراتيجية والفرق بين طرائق التدريس واساليب التدريس واستراتيجيات التدريس، والحديث عن استراتيجيات تريز الأربعين واهمها في تدريس صعوبات التعلم، وسيتم خلال الأيام القادمة التطرق إلى تدريس صعوبات التعلم بطريقة ابداعيه في مادة الرياضيات، أما في اليوم الأخير سيتم الحديث عن تدريس صعوبات التعلم بطريقة إبداعيه لمادة اللغة العربية.​