الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تعليمية مسندم تحتفل باليوم الخليجي لصعوبات التعلم

تاريخ نشر الخبر :11/05/2015
أكد سعادة الشيخ راشد بن سعيد بن سيف الكلباني والي خصب بان الإحتفال باليوم الخليجي لصعوبات التعلم  جدير بالاهتمام ويعتبر في حد ذاته وقفة سنوية لتقييم الجهود التي بذلت طوال العام المنصرم ولشحذ الهمم لأداء وتطوير هذه العملية التربوية المهمة وزيادة الاهتمام بهذه الشريحة من طلابنا وطالباتنا حتى يتمكنون من الالتحاق بأقرانهم الأسوياء من الطلبة مضيفا سعادته بان جهود وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم قد كللت بالنجاح في هذا المضمار فكلمة شكر وعرفان نرفعها للمسئولين في وزارة التربية والتعليم بصفة عامة على هذه الجهود متمنين لهم التوفيق والسداد
وبهذه المناسبة ألقى خالد بن احمد بن علي الجني الشحي مشرف مجال صعوبات تعلم بدائرة البرامج التعليمية قسم التربية الخاصة كلمة جاء فيها  تبرز صعوبات التعلم كإحدى المشكلات التعليمية التي تستحق إلقاء الضوء عليها و التعرف على حجمها و أسبابها و الكشف عنها و التوصل إلى حلول مناسبة للحد أو التخفيف من حدتها و لا يتأتى ذلك إلا عن طريق التدخل المبكر و استخدام أساليب علمية تتناسب و خصائص الطلبة الذين يعانون من صعوبات في التعلم وتلبية لاحتياجات هذه الفئة و لتوعية كافة أفراد المجتمع بصعوبات التعلم فقد اعتمد وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء لمكتب التربية العربي لدول الخليج في مؤتمرهم الثاني والعشرين بأكتوبر من العام 2012م الثالث من مايو من كل عام يوماً خليجيا لصعوبات التعلم وقد تم تحديد هذا اليوم من أجل تحقيق أقصى قدر من التناسق و التوافق المعنوي بصعوبات التعلم و تصنيفاتها الأكاديمية و النمائية فالثالث يقصد به مجالات صعوبات التعلم الأكاديمية الثلاث و هي صعوبات القراءة و الكتابة و الحساب و أما الشهر فهو مايو و يراد به الخمس مجالات لصعوبات التعلم النمائية المتمثلة في صعوبات الانتباه و الإدراك و الذاكرة و التفكير و اللغة إن اليوم الخليجي لصعوبات التعلم الذي أقر يهدف إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع عن صعوبات التعلم و كيفية اكتشافها و الطرق المناسبة للتعامل معها و الخدمات المقدمة لذوي صعوبات التعلم على مستوى المدارس الحكومية .
وقد اشتمل الحفل على العديد من الفقرات منها لوحة ترحيبية من أداء طلاب مدرسة قدى إضافة إلى لوحة من الفنون الشعبية من أداء طلاب مدرسة قدى كما قدم طلاب مدرسة مناهل العلم مشهد تمثيلي عن التعاون وقصيدة شعرية ألقتها الطالبة روضة خالد الشحي كما قدم طلاب الدمج الفكري مشهدا تمثيليا حول المهن وقدمت طالبات خولة بنت الأزور مشهدا تمثيليا شعريا وكانت لوحة الختام بأوبريت وطن المجد من أداء طلاب مدرسة خصب
وفي ختام الحفل قام سعادة الشيخ راشد بن سعيد بن سيف الكلباني والي خصب راعي المناسبة بتكريم الداعمين لبرامج التربية الخاصة وعدد من المشرفين .

أكد سعادة الشيخ راشد بن سعيد بن سيف الكلباني والي خصب بان الإحتفال باليوم الخليجي لصعوبات التعلم  جدير بالاهتمام ويعتبر في حد ذاته وقفة سنوية لتقييم الجهود التي بذلت طوال العام المنصرم ولشحذ الهمم لأداء وتطوير هذه العملية التربوية المهمة وزيادة الاهتمام بهذه الشريحة من طلابنا وطالباتنا حتى يتمكنون من الالتحاق بأقرانهم الأسوياء من الطلبة مضيفا سعادته بان جهود وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم قد كللت بالنجاح في هذا المضمار فكلمة شكر وعرفان نرفعها للمسئولين في وزارة التربية والتعليم بصفة عامة على هذه الجهود متمنين لهم التوفيق والسداد
وبهذه المناسبة ألقى خالد بن احمد بن علي الجني الشحي مشرف مجال صعوبات تعلم بدائرة البرامج التعليمية قسم التربية الخاصة كلمة جاء فيها  تبرز صعوبات التعلم كإحدى المشكلات التعليمية التي تستحق إلقاء الضوء عليها و التعرف على حجمها و أسبابها و الكشف عنها و التوصل إلى حلول مناسبة للحد أو التخفيف من حدتها و لا يتأتى ذلك إلا عن طريق التدخل المبكر و استخدام أساليب علمية تتناسب و خصائص الطلبة الذين يعانون من صعوبات في التعلم وتلبية لاحتياجات هذه الفئة و لتوعية كافة أفراد المجتمع بصعوبات التعلم فقد اعتمد وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء لمكتب التربية العربي لدول الخليج في مؤتمرهم الثاني والعشرين بأكتوبر من العام 2012م الثالث من مايو من كل عام يوماً خليجيا لصعوبات التعلم وقد تم تحديد هذا اليوم من أجل تحقيق أقصى قدر من التناسق و التوافق المعنوي بصعوبات التعلم و تصنيفاتها الأكاديمية و النمائية فالثالث يقصد به مجالات صعوبات التعلم الأكاديمية الثلاث و هي صعوبات القراءة و الكتابة و الحساب و أما الشهر فهو مايو و يراد به الخمس مجالات لصعوبات التعلم النمائية المتمثلة في صعوبات الانتباه و الإدراك و الذاكرة و التفكير و اللغة إن اليوم الخليجي لصعوبات التعلم الذي أقر يهدف إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع عن صعوبات التعلم و كيفية اكتشافها و الطرق المناسبة للتعامل معها و الخدمات المقدمة لذوي صعوبات التعلم على مستوى المدارس الحكومية .

وقد اشتمل الحفل على العديد من الفقرات منها لوحة ترحيبية من أداء طلاب مدرسة قدى إضافة إلى لوحة من الفنون الشعبية من أداء طلاب مدرسة قدى كما قدم طلاب مدرسة مناهل العلم مشهد تمثيلي عن التعاون وقصيدة شعرية ألقتها الطالبة روضة خالد الشحي كما قدم طلاب الدمج الفكري مشهدا تمثيليا حول المهن وقدمت طالبات خولة بنت الأزور مشهدا تمثيليا شعريا وكانت لوحة الختام بأوبريت وطن المجد من أداء طلاب مدرسة خصبوفي ختام الحفل قام سعادة الشيخ راشد بن سعيد بن سيف الكلباني والي خصب راعي المناسبة بتكريم الداعمين لبرامج التربية الخاصة وعدد من المشرفين .