الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

اختتام برنامج ادارة التغيير للمعلمين الأوائل لمادة التربية الاسلامية

تاريخ نشر الخبر :17/09/2015
اختتم صباح امس برنامج ادارة التغيير للمعلمين الأوائل لمادة التربية الاسلامية والذي نفذته الوزارة بالتعاون مع مركز بوابة العلوم للتدريب وقدمه المدرب خليفة العيسائي بمركز التدريب والانماء المهني بتعليمية البريمي ، وهدف إلى تعميق مفهوم التغيير وابراز أهميته لدى المشاركين ، والتعرف على أنواع وأسباب وأهداف ومبادئ التغيير، كما يمكن البرنامج المشاركين من اتباع الخطوات العملية والعلمية لإدارة التغيير وفق حاجة المجتمع المدرسي وأيضا الأدوار الرئيسية للمعلم في البيئة التعليمية.  
وقد تناول البرنامج في جوانبه التي شملت البعد العلمي النظري أهم المفاهيم حول ادارة التغيير كما تم التركيز على التطبيقات العملية لتحويل نظريات علم التغيير الى واقع عملي معاش من خلال مجموعة كبيرة من التمارين الذكية ودراسة الحالة العملية والمناقشات التفصيلية وتمثيل الأدوار , وتبادل التجارب بين المشاركين والمدرب.
ويعد هذا البرنامج من الأهمية بمكان نظرا لما تشهده الساحة العلمية والعملية من مستجدات يومية وتقنيات متسارعة وتغييرات في البيئة التعليمية عموما الامر الذي يجعل التغيير عملية مستمرة متواصلة يقصد منها حل المشكلات وتعظيم النتائج وتطويرها.

اختتم صباح امس برنامج ادارة التغيير للمعلمين الأوائل لمادة التربية الاسلامية والذي نفذته الوزارة بالتعاون مع مركز بوابة العلوم للتدريب وقدمه المدرب خليفة العيسائي بمركز التدريب والانماء المهني بتعليمية البريمي ، وهدف إلى تعميق مفهوم التغيير وابراز أهميته لدى المشاركين ، والتعرف على أنواع وأسباب وأهداف ومبادئ التغيير، كما يمكن البرنامج المشاركين من اتباع الخطوات العملية والعلمية لإدارة التغيير وفق حاجة المجتمع المدرسي وأيضا الأدوار الرئيسية للمعلم في البيئة التعليمية.  وقد تناول البرنامج في جوانبه التي شملت البعد العلمي النظري أهم المفاهيم حول ادارة التغيير كما تم التركيز على التطبيقات العملية لتحويل نظريات علم التغيير الى واقع عملي معاش من خلال مجموعة كبيرة من التمارين الذكية ودراسة الحالة العملية والمناقشات التفصيلية وتمثيل الأدوار , وتبادل التجارب بين المشاركين والمدرب.ويعد هذا البرنامج من الأهمية بمكان نظرا لما تشهده الساحة العلمية والعملية من مستجدات يومية وتقنيات متسارعة وتغييرات في البيئة التعليمية عموما الامر الذي يجعل التغيير عملية مستمرة متواصلة يقصد منها حل المشكلات وتعظيم النتائج وتطويرها.