الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تعليمية مسقط تناقش استراتيجيات تطوير الأداء اللغوي للطلبة

تاريخ نشر الخبر :05/10/2015
ناقشت اللجنة المحلية لتطوير الأداء اللغوي لطلاب وطالبات مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط مناشط استراتيجية القراءة للعام الدراسي الحالي 2015/2016م وذلك في اجتماعها الذي عقد بمبنى دائرة تنمية الموارد البشرية بحضور فهد بن سلطان الحوسني المدير المساعد لتنمية الموارد البشرية للتدريب   
وفي بداية الاجتماع رحبت صديقة بنت شرف الموسويه نائبة رئيس اللجنة المحلية لتطوير الأداء اللغوي بالحضور مبينة أهمية الأداء اللغوي في العملية التعليمية التعلمية، ثم استعرضت ما تم انجازه خلال العام الدراسي الماضي وتطرقت إلى أهمية برنامج (إقرأ و أفكر ) وتفعيله لخدمة العملية التعليمية ودور البرنامج في تطوير ورفع المستوى التحصيلي 
كما تم مناقشة آلية تنظيم فعالية "مناشط استراتيجية القراءة" حيث سيتم توزيع الحقيبة القرائية على 130 أسرة من ذوي الدخل المحدود من مختلف مدارس المحافظة ، وخرج الاجتماع بعدة توصيات منها أن تضع إدارات المدارس في أولوياتها رفع المستوى التحصيلي، وتذليل كل الصعوبات والتحديات لتنفيذ البرامج المطبقة وقيام اللجنة المحلية بإعداد خطة لمتابعة سير العمل حسب الخطة المعدة من قبل الوزارة، وتعريف إدارات المدارس بالبرمج المطبقة لتطوير الأداء اللغوي اضافة الى الاستعداد لإقامة فعالية استراتيجية القراءة التي تتضمن خلالها تدشين الحقيبة القرائية. 

ناقشت اللجنة المحلية لتطوير الأداء اللغوي لطلاب وطالبات مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط مناشط استراتيجية القراءة للعام الدراسي الحالي 2015/2016م وذلك في اجتماعها الذي عقد بمبنى دائرة تنمية الموارد البشرية بحضور فهد بن سلطان الحوسني المدير المساعد لتنمية الموارد البشرية للتدريب   وفي بداية الاجتماع رحبت صديقة بنت شرف الموسويه نائبة رئيس اللجنة المحلية لتطوير الأداء اللغوي بالحضور مبينة أهمية الأداء اللغوي في العملية التعليمية التعلمية، ثم استعرضت ما تم انجازه خلال العام الدراسي الماضي وتطرقت إلى أهمية برنامج (إقرأ و أفكر ) وتفعيله لخدمة العملية التعليمية ودور البرنامج في تطوير ورفع المستوى التحصيلي كما تم مناقشة آلية تنظيم فعالية "مناشط استراتيجية القراءة" حيث سيتم توزيع الحقيبة القرائية على 130 أسرة من ذوي الدخل المحدود من مختلف مدارس المحافظة ، وخرج الاجتماع بعدة توصيات منها أن تضع إدارات المدارس في أولوياتها رفع المستوى التحصيلي، وتذليل كل الصعوبات والتحديات لتنفيذ البرامج المطبقة وقيام اللجنة المحلية بإعداد خطة لمتابعة سير العمل حسب الخطة المعدة من قبل الوزارة، وتعريف إدارات المدارس بالبرمج المطبقة لتطوير الأداء اللغوي اضافة الى الاستعداد لإقامة فعالية استراتيجية القراءة التي تتضمن خلالها تدشين الحقيبة القرائية.