الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

لقاء لمناقشة  الدراسة الدولية (PIRLS) المرحلة الثانية بتعليمية البريمي

تاريخ نشر الخبر :06/01/2016
    استقبلت تعليمية محافظة البريمي صباح أمس كل من هنيزة بنت ناصر الجهضمية باحثة تربوية من المكتب الفني للدراسات والتطوير وسمية بنت عبدالعزيز الزدجالية عضو فني امتحانات وشؤون الطلبة بالمديرية العامة للتقويم التربوي حيث تم عقد لقاء مع أعضاء لجنة بيرلز المحلية ، تم التطرق فيه إلى متابعة أثر التدريب بعد الانتهاء من المرحلة الثانية ومدى توصيل المعلومات للطلبة من قبل المعلمات المستهدفات  وسيتم فيه زيارة لمدارس المحافظة، كما سيطبق في المرحلة القادمة اختبار تجريبي على غرار بيرلز الهدف منه تعريف الطلاب ما هو مطلوب منهم في الاختبار وكيفية تعامل المعلم وولي أمر الطالب عليه وسوف يصل الاختبار التجريبي للمحافظات التعليمية متى ما تم تحديد الموعد الفعلي لذلك، كما تم في اللقاء التأكيد على ضرورة تفعيل مراكز مصادر التعلم والسماح للطلاب باستعارة القصص.
وفي نفس الاطار يستكمل المشغل التربوي حول رفع الوعي لمعلمي مجال أول  (اللغة العربية-الصف الرابع)  بمدارس الحلقة الأولى تجاه الدراسة الدولية (PIRLS)-   المرحلة الثانية والذي يختتم اليوم بمركز التدريب والإنماء المهني .

    استقبلت تعليمية محافظة البريمي صباح أمس كل من هنيزة بنت ناصر الجهضمية باحثة تربوية من المكتب الفني للدراسات والتطوير وسمية بنت عبدالعزيز الزدجالية عضو فني امتحانات وشؤون الطلبة بالمديرية العامة للتقويم التربوي حيث تم عقد لقاء مع أعضاء لجنة بيرلز المحلية ، تم التطرق فيه إلى متابعة أثر التدريب بعد الانتهاء من المرحلة الثانية ومدى توصيل المعلومات للطلبة من قبل المعلمات المستهدفات  وسيتم فيه زيارة لمدارس المحافظة، كما سيطبق في المرحلة القادمة اختبار تجريبي على غرار بيرلز الهدف منه تعريف الطلاب ما هو مطلوب منهم في الاختبار وكيفية تعامل المعلم وولي أمر الطالب عليه وسوف يصل الاختبار التجريبي للمحافظات التعليمية متى ما تم تحديد الموعد الفعلي لذلك، كما تم في اللقاء التأكيد على ضرورة تفعيل مراكز مصادر التعلم والسماح للطلاب باستعارة القصص.
وفي نفس الاطار يستكمل المشغل التربوي حول رفع الوعي لمعلمي مجال أول  (اللغة العربية-الصف الرابع)  بمدارس الحلقة الأولى تجاه الدراسة الدولية (PIRLS)-   المرحلة الثانية والذي يختتم اليوم بمركز التدريب والإنماء المهني .