الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تدشين نظام المؤشرات التربوية

تاريخ نشر الخبر :04/02/2016
في إنجاز تربوي جديد وفريد يضاف لرصيد البرامج والتطبيقات والمشاريع التقنية الرائدة التي دأبت على تنفيذها وزارة التربية والتعليم تحتفل الوزارة صباح اليوم الخميس 4 فبراير 2016م  في مسرح الوزارة بالوطية  وتحت رعاية معالي مديحة بنت أحمد الشيبانية الموقرة وزيرة التربية والتعليم بتدشين نظام المؤشرات التربوية المعني بمستويات الأداء في الحقل التربوي والقائم على قواعد البيانات المركزية المستقاة من بوابة سلطنة عمان التعليمية، والتي ينظر إليها كمصدر رئيس وثري بالبيانات التي يتم الاعتماد عليها في توفير كافة المعلومات والمؤشرات والإحصاءات التي يمكن لمتخذي القرار التربوي في الوزارة الوقوف من خلالها على واقع الحقل التربوي واستقراء مستويات الأداء فيه وفي جميع نطاقات العمل الإداري والتربوي في الوزارة، سواء بديوان عام الوزارة أو على مستوى المحافظات المختلفة.
   جدير بالذكر أن نظام المؤشرات التربوية الجديد سيحقق فوائد أخرى عديدة لا تقل أهمية حيث يمكن من خلاله لمتخذي القرار كذلك  بلورة العديد من الرؤى التربوية وتقييم الأوضاع الإدارية والتربوية في الحقل التربوي وبالتالي اتخاذ قرارات وإجراءات مناسبة مبنية على قراءة تحليلية دقيقة وشفيفة لبيانات وإحصاءات علمية موثقة تسهم في التطوير المستدام في سعي دائم متواصل من الوزارة نحو تكامل وإجادة تؤدي للتميز المؤسسي عبر منظومة جديدة للتطوير قائم على ريادة في توظيف البيانات المتحصلة من نظام المؤشرات في  البوابة التعليمية  لتحقيق الأهداف الإدارية والتربوية ضمن رؤى طموحة تستقرئ المستقبل وتعمل على خدمة كافة  الهيئات الإدارية والتربوية في الوزارة وجميع شرائح المجتمع التربوي .

في إنجاز تربوي جديد وفريد يضاف لرصيد البرامج والتطبيقات والمشاريع التقنية الرائدة التي دأبت على تنفيذها وزارة التربية والتعليم تحتفل الوزارة صباح اليوم الخميس 4 فبراير 2016م  في مسرح الوزارة بالوطية  وتحت رعاية معالي مديحة بنت أحمد الشيبانية الموقرة وزيرة التربية والتعليم بتدشين نظام المؤشرات التربوية المعني بمستويات الأداء في الحقل التربوي والقائم على قواعد البيانات المركزية المستقاة من بوابة سلطنة عمان التعليمية، والتي ينظر إليها كمصدر رئيس وثري بالبيانات التي يتم الاعتماد عليها في توفير كافة المعلومات والمؤشرات والإحصاءات التي يمكن لمتخذي القرار التربوي في الوزارة الوقوف من خلالها على واقع الحقل التربوي واستقراء مستويات الأداء فيه وفي جميع نطاقات العمل الإداري والتربوي في الوزارة، سواء بديوان عام الوزارة أو على مستوى المحافظات المختلفة.
   جدير بالذكر أن نظام المؤشرات التربوية الجديد سيحقق فوائد أخرى عديدة لا تقل أهمية حيث يمكن من خلاله لمتخذي القرار كذلك  بلورة العديد من الرؤى التربوية وتقييم الأوضاع الإدارية والتربوية في الحقل التربوي وبالتالي اتخاذ قرارات وإجراءات مناسبة مبنية على قراءة تحليلية دقيقة وشفيفة لبيانات وإحصاءات علمية موثقة تسهم في التطوير المستدام في سعي دائم متواصل من الوزارة نحو تكامل وإجادة تؤدي للتميز المؤسسي عبر منظومة جديدة للتطوير قائم على ريادة في توظيف البيانات المتحصلة من نظام المؤشرات في  البوابة التعليمية  لتحقيق الأهداف الإدارية والتربوية ضمن رؤى طموحة تستقرئ المستقبل وتعمل على خدمة كافة  الهيئات الإدارية والتربوية في الوزارة وجميع شرائح المجتمع التربوي .