الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

التربية تؤثث 102 مختبرعلوم

تاريخ نشر الخبر :10/02/2016
 من منطلق حرص الوزارة إلى التطوير المستمر في تصميم وتأثيث مختبرات العلوم لتكون ذات طابع بحثي وبيئة علمية محفزة،وكان لابد من الاهتمام بالتصاميم الهندسية للمختبرات وما تحتويه من أثاث وتجهيزات تساعد على إنجاز العمل بنجاح ودافعية وأمان بالنسبة للطالب والمعلم ،حيث ان الوضع القائم لعدد كبير من مختبرات  المدارس  مر عليها اكثر من 25سنة  ويتطلب من الوزارة السعي الحثيث لاعادة تأثيثها والنهوض بها وفق التصاميم والمواصفات العلمية الحديثة  التي تناسب كل مرحلة  تعليمية ونوعية كل مختبر – وفي ضوء ذلك -فقد عمدت الوزارة على إيجاد حلول مناسبة  تساعدها في تهيئة تلك المختبرات  لتحقيق الهدف التي وجدت من اجله..
             وعليه فقد تم تنفيذ المشروع بمختلف المحافظات بمدارس السلطنة  وعددها ما يقارب  ( 102   ) مختبر  ، والتي تتضمن[  ( 17) فيزياء ، ( 22) كيمياء ، ( 9) أحياء ، ( 54 )علوم عامه] -تنفيذ أعمال مدنية وتهئية  وتأثيث وتجهيز اغلب المختبرات التي تم رصدها بجميع المحافظات التعليمية, وقد استمر العمل بالتنفيذ ما يقارب ثمانية  أشهر( للمرحلة الأولى). وذلك وفق خطة عمل تنفيذية تنقسم الى مرحلتين ، والتي من المؤمل  البدء بالمرحلة الثانية خلال الخطة الخمسية الحالية لعدد تقريبا( 100مختبر ) .
 وقد أنهت الشركات المنفذة الأعمال المطلوبة منها, وتم استلام تلك المختبرات من قبل اللجان  الفنية والفرق الفرعية المشكلة للمشروع واصبحت تلك المختبرات جاهزة لتفعيلها وتوظيفها لخدمة تدريس مناهم العلوم بافرعها المختلفة  .
.... ويسهم مشروع اعادة تأثيث المختبرات في إرساء معايير عالمية جديدة في مجال تعزيز كفاءة المختبرات العلمية بالمدارس، وذلك من خلال تطبيق أفضل التصاميم والتجهيزات والتكنولوجيا المُبتكرة وبما يعود بفوائد أكيدة على أجيال المستقبل.

 من منطلق حرص الوزارة إلى التطوير المستمر في تصميم وتأثيث مختبرات العلوم لتكون ذات طابع بحثي وبيئة علمية محفزة،وكان لابد من الاهتمام بالتصاميم الهندسية للمختبرات وما تحتويه من أثاث وتجهيزات تساعد على إنجاز العمل بنجاح ودافعية وأمان بالنسبة للطالب والمعلم ،حيث ان الوضع القائم لعدد كبير من مختبرات  المدارس  مر عليها اكثر من 25سنة  ويتطلب من الوزارة السعي الحثيث لاعادة تأثيثها والنهوض بها وفق التصاميم والمواصفات العلمية الحديثة  التي تناسب كل مرحلة  تعليمية ونوعية كل مختبر – وفي ضوء ذلك -فقد عمدت الوزارة على إيجاد حلول مناسبة  تساعدها في تهيئة تلك المختبرات  لتحقيق الهدف التي وجدت من اجله..             وعليه فقد تم تنفيذ المشروع بمختلف المحافظات بمدارس السلطنة  وعددها ما يقارب  ( 102   ) مختبر  ، والتي تتضمن[  ( 17) فيزياء ، ( 22) كيمياء ، ( 9) أحياء ، ( 54 )علوم عامه] -تنفيذ أعمال مدنية وتهئية  وتأثيث وتجهيز اغلب المختبرات التي تم رصدها بجميع المحافظات التعليمية, وقد استمر العمل بالتنفيذ ما يقارب ثمانية  أشهر( للمرحلة الأولى). وذلك وفق خطة عمل تنفيذية تنقسم الى مرحلتين ، والتي من المؤمل  البدء بالمرحلة الثانية خلال الخطة الخمسية الحالية لعدد تقريبا( 100مختبر ) . وقد أنهت الشركات المنفذة الأعمال المطلوبة منها, وتم استلام تلك المختبرات من قبل اللجان  الفنية والفرق الفرعية المشكلة للمشروع واصبحت تلك المختبرات جاهزة لتفعيلها وتوظيفها لخدمة تدريس مناهم العلوم بافرعها المختلفة  .
.... ويسهم مشروع اعادة تأثيث المختبرات في إرساء معايير عالمية جديدة في مجال تعزيز كفاءة المختبرات العلمية بالمدارس، وذلك من خلال تطبيق أفضل التصاميم والتجهيزات والتكنولوجيا المُبتكرة وبما يعود بفوائد أكيدة على أجيال المستقبل.