الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تعليمية الوسطى تنفذ الاختبارات التحريرية لبرنامج التنمية المعرفية

تاريخ نشر الخبر :15/02/2016
نفذت تعليمية الوسطى في جميع مدارس المحافظة الاختبارات التحريرية لبرنامج التنمية المعرفية لطلبة الصف السابع تزامناً مع باق محافظات السلطنة والذي تشرف عليه وزارة التربية والتعليم والذي يشمل على عدة أدوات متنوعة منها المسابقات الشفهية للطلبة من الصف الخامس وحتى الصف العاشر فضلاً عن المشاريع والابتكارات الطلابية لنفس الصفوف كما يشتمل البرنامج على مسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي
ويُعد برنامج التنمية المعرفية من البرامج التربوية المهمة التي تنفذها الوزارة منذ العام الدراسي 2007 / 2008 م ، بناء على التوجيه السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطنة قابوس ين سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - يأتي تنفيذه داعما لمسيرة التطوير التي تقوم بها الوزارة في مختلف عناصر المنظومة التعليمية التعليمة من أجل الارتقاء بمهارات الطلبة العلمية والعملية ، ويؤدي طلبة الصف السابع هذه الاختبارات في مواد الرياضيات والعلوم ومفاهيم الجغرافيا البيئية في جلسة امتحانيه واحدة  وتهدف هذه الاختبارات إلى قياس المهارات المكتسبة المتراكمة للطلبة خلال الصفوف الدراسية المختلفة و التي أكملها طلبة الصف السابع ويتكون الاختبار من جزئيين يحتوي كل منهما على خمسة وعشرين مفردة امتحانيه جميعها اختيار من متعدد تتنوع بين المعرفة والتطبيق والاستدلال ، وتأتي أهمية هذا الاختبار من كون مواد الرياضيات و العلوم والجغرافيا البيئية كمتطلبات أساسية للمراحل الدراسية المتقدمة ، وكذلك لتوفيره مؤشرات مهمة لأداء الطالب والمعلم وإدارات المدارس .
الجدير بالذكر أن عدد 461 طالب وطالبة بالصف السابع في مختلف مدارس المحافظة يؤدون هذه الاختبارات وتولي تعليمية الوسطى هذه الاختبارات وكافة أدوات برنامج التنمية المعرفية أهمية كبيرة نظراً لما توفره من مؤشرات ودلالات تربوية ، وتابع إجراء الامتحانات بالمدارس الفاضل / سعيد بن سعود الحرسوسي المدير المساعد للشئون الإدارية والقائم بأعمال مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى وكذلك الفاضل / عاطف رضوان والفاضل / محمد سيد مشرفا التربية المعرفية بالإدارة كما تابعها لجنة وزارية مكونة من كلاِ من منصور بن مبارك بن علي الفليتي ومحمد بن سعيد بن محمد الجابري وسعود بن خلف بن زاهر البحري وحمدان بن راشد بن عبيد الفليتي فنيو امتحانات وشئون طلاب بدائرة التنمية المعرفية والدراسات الدولية بالمديرية العامة للتقويم التربوي
هذا ويقول الطالب / علي بن سليم الغفيلي بالصف السابع بمدرسة مسيرة الخير للتعليم الأساسي " وفرت المدرسة كل الاحتياجات اللازمة واعدت مسابقات في طابور الصباح دوريا مع تقديم الهدايا وشهادات التقدير واشكر مديرة المدرسة الاستاذة عائشة العريمية ومعلمي العلوم والرياضيات بالمدرسة على جهودهم معنا "
أدى طلاب الصف السابع بمدرسة صوقرة اختبار التنمية المعرفية في مادتي الرياضيات والعلوم.
إذ عبر الطلاب بمدرسة صوقرة للتعليم الأساسي عن رأيهم وحماسهم لخوضهم هذا الاختبار الذي كانوا قد استعدوا له استعدادا جيدا، متطلعين على كل ما قد يشمله هذا الاختبار.
فتقول الطالبة (زهرة سليم غنيم الجنيبي): بأني شعرت ان هذا الاختبار جاء تقييما لمستواي التحصيلي في العلوم والرياضيات. فقد جاء شاملاً لكل ما درسته في سنوات سابقة، فقد اعتبرته تحدياً بيني وبين نفسي.
وعبر الطالب (المختار محمد عامر الجنيبي) عن سعادته بعد خوضه لهذا الاختبار بقوله انه كان سهلاً وواضحا وشاملاً لما قد تعلمته، وكذلك جاء متضمناً لأسئلة متنوعة مراعية قدراتنا العقلية المختلفة.

نفذت تعليمية الوسطى في جميع مدارس المحافظة الاختبارات التحريرية لبرنامج التنمية المعرفية لطلبة الصف السابع تزامناً مع باق محافظات السلطنة والذي تشرف عليه وزارة التربية والتعليم والذي يشمل على عدة أدوات متنوعة منها المسابقات الشفهية للطلبة من الصف الخامس وحتى الصف العاشر فضلاً عن المشاريع والابتكارات الطلابية لنفس الصفوف كما يشتمل البرنامج على مسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعيويُعد برنامج التنمية المعرفية من البرامج التربوية المهمة التي تنفذها الوزارة منذ العام الدراسي 2007 / 2008 م ،

بناء على التوجيه السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطنة قابوس ين سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - يأتي تنفيذه داعما لمسيرة التطوير التي تقوم بها الوزارة في مختلف عناصر المنظومة التعليمية التعليمة من أجل الارتقاء بمهارات الطلبة العلمية والعملية ، ويؤدي طلبة الصف السابع هذه الاختبارات في مواد الرياضيات والعلوم ومفاهيم الجغرافيا البيئية في جلسة امتحانيه واحدة  وتهدف هذه الاختبارات إلى قياس المهارات المكتسبة المتراكمة للطلبة خلال الصفوف الدراسية المختلفة و التي أكملها طلبة الصف السابع ويتكون الاختبار من جزئيين يحتوي كل منهما على خمسة وعشرين مفردة امتحانيه جميعها اختيار من متعدد تتنوع بين المعرفة والتطبيق والاستدلال ، وتأتي أهمية هذا الاختبار من كون مواد الرياضيات و العلوم والجغرافيا البيئية كمتطلبات أساسية للمراحل الدراسية المتقدمة ، وكذلك لتوفيره مؤشرات مهمة لأداء الطالب والمعلم وإدارات المدارس .الجدير بالذكر أن عدد 461 طالب وطالبة بالصف السابع في مختلف مدارس المحافظة يؤدون هذه الاختبارات وتولي تعليمية الوسطى هذه الاختبارات وكافة أدوات برنامج التنمية المعرفية أهمية كبيرة نظراً لما توفره من مؤشرات ودلالات تربوية ، وتابع إجراء الامتحانات بالمدارس الفاضل / سعيد بن سعود الحرسوسي المدير المساعد للشئون الإدارية والقائم بأعمال مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى وكذلك الفاضل / عاطف رضوان والفاضل / محمد سيد مشرفا التربية المعرفية بالإدارة كما تابعها لجنة وزارية مكونة من كلاِ من منصور بن مبارك بن علي الفليتي ومحمد بن سعيد بن محمد الجابري وسعود بن خلف بن زاهر البحري وحمدان بن راشد بن عبيد الفليتي فنيو امتحانات وشئون طلاب بدائرة التنمية المعرفية والدراسات الدولية بالمديرية العامة للتقويم التربويهذا ويقول الطالب / علي بن سليم الغفيلي بالصف السابع بمدرسة مسيرة الخير للتعليم الأساسي " وفرت المدرسة كل الاحتياجات اللازمة واعدت مسابقات في طابور الصباح دوريا مع تقديم الهدايا وشهادات التقدير واشكر مديرة المدرسة الاستاذة عائشة العريمية ومعلمي العلوم والرياضيات بالمدرسة على جهودهم معنا "أدى طلاب الصف السابع بمدرسة صوقرة اختبار التنمية المعرفية في مادتي الرياضيات والعلوم.إذ عبر الطلاب بمدرسة صوقرة للتعليم الأساسي عن رأيهم وحماسهم لخوضهم هذا الاختبار الذي كانوا قد استعدوا له استعدادا جيدا، متطلعين على كل ما قد يشمله هذا الاختبار.فتقول الطالبة (زهرة سليم غنيم الجنيبي): بأني شعرت ان هذا الاختبار جاء تقييما لمستواي التحصيلي في العلوم والرياضيات. فقد جاء شاملاً لكل ما درسته في سنوات سابقة، فقد اعتبرته تحدياً بيني وبين نفسي.وعبر الطالب (المختار محمد عامر الجنيبي) عن سعادته بعد خوضه لهذا الاختبار بقوله انه كان سهلاً وواضحا وشاملاً لما قد تعلمته، وكذلك جاء متضمناً لأسئلة متنوعة مراعية قدراتنا العقلية المختلفة.