الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تقييم مسابقة حفظ القرآن الكريم وتلاوته للمدارس الخاصة بتعليمية البريمي

تاريخ نشر الخبر :23/02/2016
استقبلت تعليمية محافظة البريمي صباح أمس بمركز التدريب والإنماء المهني كل من أحمد الحارثي مشرف أول تربية إسلامية وزيد البطاشي وناصر الغداني أعضاء لجنة التقييم الرئيسية لمسابقة حفظ القرآن الكريم وتلاوته للمدارس الخاصة للعام الدراسي 2015/2016م على مستوى السلطنة.
اشتملت المسابقة على ستة مستويات حسب ما ورد في النشرة التوضيحية للمسابقة، حيث شاركت المدراس الخاصة بمحافظة البريمي بالمستوى السادس بحفظ جزء واحد، والمستوى الخامس بحفظ جزأين متتاليين، والمستوى الرابع بحفظ ثلاثة أجزاء متتالية، والمستوى الثالث بحفظ أربع أجزاء متتالية.
وتأتي هذه المسابقة بعد تنفيذ التصفيات الأولية التي أجريت للطلبة المتأهلين على مستوى المحافظة في شهر ديسمبر من العام الدراسي الحالي، وتهدف المسابقة في تنمية الشعور بأهمية القرآن الكريم لدى الطلبة وتخدم مناهج التربية الإسلامية في جميع المراحل الدراسية ومقررات الحفظ المدرسية، كما أنها  تدعم اللغة العربية وتقويها مما يرفع المستوى التحصيلي لهم وخلق التنافس في حفظ القرآن الكريم وهو هدف يستحق دعم وتشجيع الوزارة والمحافظة والمشرفين والمعلمين.

استقبلت تعليمية محافظة البريمي صباح أمس بمركز التدريب والإنماء المهني كل من أحمد الحارثي مشرف أول تربية إسلامية وزيد البطاشي وناصر الغداني أعضاء لجنة التقييم الرئيسية لمسابقة حفظ القرآن الكريم وتلاوته للمدارس الخاصة للعام الدراسي 2015/2016م على مستوى السلطنة.
اشتملت المسابقة على ستة مستويات حسب ما ورد في النشرة التوضيحية للمسابقة، حيث شاركت المدراس الخاصة بمحافظة البريمي بالمستوى السادس بحفظ جزء واحد، والمستوى الخامس بحفظ جزأين متتاليين، والمستوى الرابع بحفظ ثلاثة أجزاء متتالية، والمستوى الثالث بحفظ أربع أجزاء متتالية.
وتأتي هذه المسابقة بعد تنفيذ التصفيات الأولية التي أجريت للطلبة المتأهلين على مستوى المحافظة في شهر ديسمبر من العام الدراسي الحالي، وتهدف المسابقة في تنمية الشعور بأهمية القرآن الكريم لدى الطلبة وتخدم مناهج التربية الإسلامية في جميع المراحل الدراسية ومقررات الحفظ المدرسية، كما أنها  تدعم اللغة العربية وتقويها مما يرفع المستوى التحصيلي لهم وخلق التنافس في حفظ القرآن الكريم وهو هدف يستحق دعم وتشجيع الوزارة والمحافظة والمشرفين والمعلمين.