الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تطوير الأداء المهني لمعلمي  ومعلمات التربية الخاصة بمدارس محافظة ظفار

تاريخ نشر الخبر :21/03/2016
ن
نفذ قسم التربية الخاصة بدائرة البرامج التعليمية في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار  برنامجاً تدريبياً بعنوان: " تطوير الأداء المهني لمعلمي ومعلمات التربية الخاصة / الدمج السمعي" وذلك بمركز التدريب بمشاركة (27) معلم ومعلمة من مختلف مدارس محافظة ظفار  على مدى أربعة أيام. ويأتي وذلك ضمن خطط الإنماء المهني التي تنفذ من قبل وزارة التربية والتعلم.
 اشتمل البرنامج التدريبي على أوراق عمل متنوعة قدمها معلمو ومعلمات الدمج السمعي حيث قدم وائل أحمد رفعت الحنفي معلم تربية خاصة سمعي/ علوم بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسي (5-10) ورقة عمل بعنوان "توظيف الإدارة الصفية لذوي الإعاقة السمعية". كما قدم هشام محمد مصباح معلم تربية خاصة سمعي/ رياضيات بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسي (5-10)
ورقة عمل بعنوان "طرق متعددة في تدريس مادة الرياضيات". بينما قدم حسن ابراهيم علي سليم معلم تربية خاصة سمعي/ رياضيات بمدرسة صلالة الشرقية للتعليم الأساسي (5-10) ورقة عمل حول "الوسائل التعليمية والسبورة الذكية" نظري وعملي.
ويشارك هاني عبد الفتاح محمود عثمان معلم تربية خاصة سمعي/ دراسات اجتماعية بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسي (5-10)، بورقة عمل حول "تعليم لغة الاشارة العربية" التي ستم تطبيقها بشكل عملي. بينما تقدم فاطمة باعمر معلمة تربية خاصة سمعي/ رياضيات بمدرسة المروج للتعليم الأساسي (6-9)  ورقة عمل حول (برنامج مونتاج الفيديو "proshow ").

ننفذ قسم التربية الخاصة بدائرة البرامج التعليمية في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار  برنامجاً تدريبياً بعنوان: " تطوير الأداء المهني لمعلمي ومعلمات التربية الخاصة / الدمج السمعي" وذلك بمركز التدريب بمشاركة (27) معلم ومعلمة من مختلف مدارس محافظة ظفار  على مدى أربعة أيام. ويأتي وذلك ضمن خطط الإنماء المهني التي تنفذ من قبل وزارة التربية والتعلم.
 اشتمل البرنامج التدريبي على أوراق عمل متنوعة قدمها معلمو ومعلمات الدمج السمعي حيث قدم وائل أحمد رفعت الحنفي معلم تربية خاصة سمعي/ علوم بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسي (5-10) ورقة عمل بعنوان "توظيف الإدارة الصفية لذوي الإعاقة السمعية". كما قدم هشام محمد مصباح معلم تربية خاصة سمعي/ رياضيات بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسي (5-10)
ورقة عمل بعنوان "طرق متعددة في تدريس مادة الرياضيات". بينما قدم حسن ابراهيم علي سليم معلم تربية خاصة سمعي/ رياضيات بمدرسة صلالة الشرقية للتعليم الأساسي (5-10) ورقة عمل حول "الوسائل التعليمية والسبورة الذكية" نظري وعملي.
ويشارك هاني عبد الفتاح محمود عثمان معلم تربية خاصة سمعي/ دراسات اجتماعية بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسي (5-10)، بورقة عمل حول "تعليم لغة الاشارة العربية" التي ستم تطبيقها بشكل عملي. بينما تقدم فاطمة باعمر معلمة تربية خاصة سمعي/ رياضيات بمدرسة المروج للتعليم الأساسي (6-9)  ورقة عمل حول (برنامج مونتاج الفيديو "proshow ").