الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

برنامج استراتيجيات تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلبة لمعلمي مواد العلوم الإنسانية بتعليمية الظاهرة

تاريخ نشر الخبر :04/04/2016
نظمت اللجنة الوطنية للشباب بالتعاون مع تعليمية الظاهرة صباح اليوم الأحد الموافق 3 إبريل 2016م برنامج تدريبي بعنوان استراتيجيات تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلبة، وتستمر فعالياته لمدة أربعة أيام، استهدف البرنامج معلمي مواد العلوم الانسانية للصفوف 11 و12 من مختلف مدارس المحافظة.
يهدف البرنامج إلى تعريف المستهدفين على المفاهيم والأسس لثقافة الحوار، وإكسابهم أهم المحددات والقواعد التنظيمية للحوار، وكذلك يوظّف مهارات الحوار في حوارات إيجابية مع زملائه وطلابه.
الغاية من هذا البرنامج توظيف المستهدفين استراتيجيات تعلم وتعليم الحوار مثل: "الطريقة الحوارية-التعلم التعاوني-الألعاب التعليمية-المحادثة-المناقشة-تمثيل الأدوار-العصف الذهني-المناظرات-العروض التمثيلية-التعلم بالاكتشاف-الخريطة الذهنية، وكذلك عرض نماذج تطبيقية حول "استراتيجيات تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلبة" في المدرسة، وقد شمل البرنامج تقديم أوراق عمل منوعة قدمتها الأستاذة عزاء المزروعية مشرفة مهارات حياتية بالمحافظة.
وحول الموضوع المطروح تحدث الأستاذ إبراهيم بن درويش الشندودي معلم تاريخ بمدرسة الإمام سيف بن سلطان للتعليم الأساسي: البرنامج مهم جدا في تعزيز ثقافة الحوار لدى المعلم والطالب في عصر يتطلب هذه الثقافة، وأضاف الأستاذ سالم بن سعيد المقرشي معلم أول تاريخ بمدرسة أبو عبدالله بن عمر للتعليم الأساسي قائلا: البرنامج له الدور الكبير في تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلبة وترسيخ قيم الوطنية الثقافية لديهم كما يساهم في تعليم الطلبة استراتيجيات الحوار الإيجابي ، كما أضاف الأستاذ سالم بن عبدالله المنذري معلم أول تربية إسلامية بمدرسة الإمام سيف بن سلطان للتعليم الأساسي: البرنامج يحمل في طياته تطبيق عملي لاستراتيجيات الحوار الإيجابي في واقع حياتنا حيث يعلم الطالب الحوار الهادف البناء ويبتعد عن الجدال الهدام والسلبي، مما يؤدي إلى تنمية الابتكارات من خلال طرح الأفكار الجديدة ومرونتها.

نظمت اللجنة الوطنية للشباب بالتعاون مع تعليمية الظاهرة صباح اليوم الأحد الموافق 3 إبريل 2016م برنامج تدريبي بعنوان استراتيجيات تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلبة، وتستمر فعالياته لمدة أربعة أيام، استهدف البرنامج معلمي مواد العلوم الانسانية للصفوف 11 و12 من مختلف مدارس المحافظة.يهدف البرنامج إلى تعريف المستهدفين على المفاهيم والأسس لثقافة الحوار، وإكسابهم أهم المحددات والقواعد التنظيمية للحوار، وكذلك يوظّف مهارات الحوار في حوارات إيجابية مع زملائه وطلابه.الغاية من هذا البرنامج توظيف المستهدفين استراتيجيات تعلم وتعليم الحوار مثل: "الطريقة الحوارية-التعلم التعاوني-الألعاب التعليمية-المحادثة-المناقشة-تمثيل الأدوار-العصف الذهني-المناظرات-العروض التمثيلية-التعلم بالاكتشاف-الخريطة الذهنية، وكذلك عرض نماذج تطبيقية حول "استراتيجيات تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلبة" في المدرسة، وقد شمل البرنامج تقديم أوراق عمل منوعة قدمتها الأستاذة عزاء المزروعية مشرفة مهارات حياتية بالمحافظة.وحول الموضوع المطروح تحدث الأستاذ إبراهيم بن درويش الشندودي معلم تاريخ بمدرسة الإمام سيف بن سلطان للتعليم الأساسي: البرنامج مهم جدا في تعزيز ثقافة الحوار لدى المعلم والطالب في عصر يتطلب هذه الثقافة، وأضاف الأستاذ سالم بن سعيد المقرشي معلم أول تاريخ بمدرسة أبو عبدالله بن عمر للتعليم الأساسي قائلا: البرنامج له الدور الكبير في تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلبة وترسيخ قيم الوطنية الثقافية لديهم كما يساهم في تعليم الطلبة استراتيجيات الحوار الإيجابي ، كما أضاف الأستاذ سالم بن عبدالله المنذري معلم أول تربية إسلامية بمدرسة الإمام سيف بن سلطان للتعليم الأساسي: البرنامج يحمل في طياته تطبيق عملي لاستراتيجيات الحوار الإيجابي في واقع حياتنا حيث يعلم الطالب الحوار الهادف البناء ويبتعد عن الجدال الهدام والسلبي، مما يؤدي إلى تنمية الابتكارات من خلال طرح الأفكار الجديدة ومرونتها.