الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تتويج المدارس الفائزة بمسابقة الإدارة الطلابية الأولى بشمال الشرقية

تاريخ نشر الخبر :09/05/2016

صرح سعادة المحامي أحمد بن سيف البرواني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ابراء نائب رئيس لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى عقب رعايته تتويج المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة كأس الإدارة الطلابية الأولى بشمال الشرقية والتي نظمتها اللجنة المحلية لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية  قائلا : إن ما شاهدته من نظام الإدارة الطلابية وكيفية تفاعل الطلاب مع المواضيع المطروحة من خلال النقاش وطرح الرأي بالحجة والبرهان لهو دليل على نجاح هذه المسابقة في تأسيس أرضية مناسبة للتجربة البرلمانية، وعن الدعم لمثل هذه المبادرات أضاف البرواني : إن دعمنا لمثل هذه المبادرات تنطلق من إيمانا بأهمية دعم القدرات الشبابية و الأخذ بأيديهم لمزيد من العطاء والإنجاز في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه،  وندعو القطاع الخاص والأفراد في القيام بما يجب عليهم لدعم هذه المسيرة المباركة وبما يحقق لعمان أملها في أبناءها.

أقيم حفل التتويج بقاعة المعرفة بمركز الاستكشاف العلمي بإبراء بحضور حمد بن علي السرحاني المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية إضافة لعدد من التربويين وجمع كبير من الطالب ، تنافست بها 76 مدرسة من الصفوف الخامس وحتى الثاني عشر على مدى ثلاثة أشهر  ، استهدفت طلاب الادارة الطلابية بالمدارس  فتوجت مدرسة محلاح للتعليم الأساسي بالمركز الأول على مستوى مدارس شمال الشرقية في مسابقة كأس الإدارة الطلابية ، وحلت في المراكز الثاني الزهراء السقطرية للتعليم الأساسي واقتنصت المركز الثالث مدرسة سمد للتعليم الأساسي لتكون مدرسة سمية للتعليم الأساسي بالمركز الرابع .

وحول أهداف المسابقة قال عامر بن سالم الحبسي عضو دراسات ومتابعة رئيس لجنة تقييم مسابقة الإدارة الطلابية :  المسابقة تقام لأول مرة وكان لها ثمار كثير منها زيادة تفاعل الإدارة الطلابية مع الموضوعات المطوحة وتهدف المسابقة إلى  تحسين اداء طلاب الادارة الطلابية في الحوار والمناقشة واكساب طلاب الادارة الطلابية الخبرة إضافة للالتقاء مع الزملاء والاستفادة من تجاربهم ، ورفع مهارات الرئيس وأمين السر في ادارة الجلسات الحوارية كذلك تهدف إلى رفع مهارات أمين السر في اعداد محاضر  الجلسات الحوارية وشيوع المنافسة بين المدارس. وأوضح الحبسي نظام المسابقة بقوله : يتم عرض مدرسة واحدة وبقية الطلبة مشاهدون ومستمعون ومدونون حيث يتم تقييم المدرسة  وفق استمارة خاصة تتناول عدد من الجوانب منها نبرات الصوت ومستوى مشاركة الطلاب في الموضوع المطروح وسلامة اللغة أيضا قوة الاستدلال ومستوى وعي الطلاب بالموضوع المطروح كما يتم تقييم  الراي والراي الاخر وتنوع عبارات التعزيز كذلك شمولية محضر الجلسة والالتزام بالوقت المخصص وتوظيف لغة الاشارة و قدرة الرئيس على ادارة الحوار كما يتم تقييم  قدرة امين السر على كتابة المحضر وقراءته و قوة الطرح . فقد تم اختيار مدرسة واحدة من كل مجموعة  للتأهل إلى الادوار التالية وهكذا إلى أن تم وصول  خمس مدارس الى النهائي وترتيبها حتى المركز الرابع .