الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

فريق من المركز التخصصي للمعلمين يزور تعليمية شمال الشرقية

تاريخ نشر الخبر :23/05/2016

زيار صباح فريق من المركز التخصصي للتدريب المهني التابع لوزارة التربية والتعليم  للمعلمين للمديرية العامة للتربية والتعليم محافظة شمال الشرقية، حيث عقد لقاءا موسعا بمركز التدريب مع الفريق المحلي بالمحافظة و مختلف الفئات التربوية من مديري المدراس والمشرفين والمعلمين ؛ ضم الفريق الزائر كلا من فيصل الحارثي عضو فريق إدارة مكتب المركز التخصصي وخالد العامري عضو الفريق المشرف على إدارة مكتب المركز التخصصي إضافة لمحمد العامري مدرب في برنامج القيادات المدرسية وبرنامج المعلمين الجدد ومرشد اليعربي مدرب في برنامج خبراء الرياضيات .

اهداف اللقاء 
 وذلك بهدف التعريف بالمركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين والبرامج الاستراتيجية (المستمرة والقصيرة والمستقبلية)، التي يقدمها للمستهدفين من الشرائح التربوية المختلفة كذلك يهدف إلى توضيح نموذج التقييم في المركز وعلاقته بالاعتماد الأكاديمي للبرامج التدريبية و التعريف بأهمية البحث في المجال التربوي والبحوث التي بدأ المركز التخصصي العمل فيها اضافة للوقوف على الضوابط المنظمة للتدريب في البرامج المختلفة في المركز التخصصي. تضمنت الزيارة تقديم مادة عرض تعريفية بالمركز التخصصي و البرامج التدريبية التي يقدمها المركز ايضا  لورقة توضيحية للتقييم والاعتماد الأكاديمي للبرامج التدريبية، كما تحدث بعض المدربين في المركز عن بعض البرامج المقدمة للمتدربين و أهداف الوحدات التدريبية التي تقدم للمتدرب ومنها استثمار رأس المال البشري الموجود في المدارس من خلال البرامج التدريبية للوصول إلى الاستدامة في هذا الاستثمار،  و ذكروا أهم ما يتم تدريب المتدرب عليه،

 

تجربة متدرب

كما تحدثت خولة الشيذانية إحدى المتدربات في المركز عن تجربتها في المركز، فذكرت أن البرامج التدريبية ركزت على إنتاج قادة القرن 21 ،  وأكدت  أنها استفادت من خلال التحاقها بالمركز في كثير مما يخدم العملية التعليمية في المدرسة،  مما ساهم المركز في إثبات قدراتهم على القدرة في التنفيذ ذلك على أرض الواقع وأصبحت عادة تطبقها في المدرسة،  وحل كافة العقبات التي تواجهها المدرسة من خلال المهارات التي اكتسبتها من خلال الرصد والتحليل، و وضع الخطط لمعالجتها. كما تطرقت الشيذانية إلى كيفية التدريب في المنصة التعليمية. كباقي تطرقت إلى ضرورة ادارت الوقت خلال فترة التدريب ليتمكن المتدرب من انهاء المهام التي يكلف بها المتدرب. وفي الختام فتح باب النقاش للحضور الذين قدموا ملاحظاتهم وطرح استفساراتهم.  
الجدير بالذكر أن المركز التخصصي يعمل وفق رؤية تمكين المعلم العماني باعتباره شريكا فاعلا في تطوير العملية التربوية من خلال توظيف أفضل الوسائل والطرق التعليمية ذات المعايير العالمية لتحقيق جودة التعليم من خلال ثلاث حزم من البرامج تضم كل حزم عدد من البرامج وتستهدف مختلف الشرائح التربوي من مديري المدارس والمشرفين والمعلمين وهذه الحزم تتمثل في البرامج الاستراتيجية والبرامج التدريبية قصيرة المدى وبرامج تدريبية استراتيجية مستقبلية.