الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

موسى الهنائي يجتمع بمديري المدارس في مطلع العام الدراسي الجديد

تاريخ نشر الخبر :23/08/2016

اجتمع صباح امس الفاضل موسى بن علي الهنائي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي بمديري ومديرات المدارس بمركز التدريب والإنماء المهني بالمديرية, وحضر الاجتماع الفاضل عبدالله بن علي النعيمي المدير العام المساعد والفاضل علي بن فارس العزاني مدير دائرة الشؤون الادارية والمالية والفاضل خالد بن حسن المعمري نائب مدير دائرة البرامج والفاضل يوسف بن حمد البادي رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي والفاضل عبد المجيد البلوشي من قسم التوجيه المهني.

بعد أن رحب المدير العام بمديري ومديرات المدارس وتهنئتهم بالعام الدراسي 2016 / 2017 م والثناء على جهود إدارات المدارس وشكرهم على ما بذلوه من جهد خلال العام الدراسي السابق ، وحثهمعلى بذل المزيد من العطاء خلال هذا العام ، والتأكيد على قيم التعاون ، والتواصل ، والعمل بروح الفريقالواحد ، لتوحيد الجهود والطاقات للارتقاء بالعمل التربوي البناء والمثمر في مدارس المحافظة , بادر بطرح المحاور المهمة فيما يتعلق بتقرير المدارس حول النواقص والتي يفترض أن توافي المدرسة بها للمديرية قبل بداية العام الدراسي لإصلاحها, وكما أشاد الهنائي بجهود فريق التخطيط والمشاريع في توفير تقارير الجاهزية من حيث سلامة المباني وتجهيزاتها , وأكد على مسؤولية مديري المدارس في تسهيل وادارة أمور المدرسة ما دامت في النطاق التربوي, والاهتمام بنظام المراسلات بالاطلاع والرد على المراسلات الواردة, وتحدث أيضا عن تقنين اعداد الباصات وتوزيعها على المدارس.

وتحدث الفاضل عبدالله النعيمي المدير العام المساعد عن حث المعلمين والذين قلت مستويات أدائهم الوظيفي على رفع مستوى الأداء بعمل برامج الانماء المهني.

وأكد الفاضل علي العزاني على موضوع اخلاء الطرف للمعلمين المنقولين , وتحدث عن معلمي الأجر اليومي والجمعية التعاونية في المدرسة واعتماد السلفة المدرسية, وتوفير الأخصائي الاداري والمالي ووضع خطة مالية للصرف من السلفة المدرسية.

وناقش الفاضل عبد المجيد البلوشي ضوابط تغيير الخيارات للصفوف الحادي عشر والثاني عشر بالنسبة للمعيدين والمنقولين.

واختتم الفاضل موسى الهنائي بالحديث عن ضرورة الالتزام بتقديم المراجعات والطلبات الكترونيا لسهولة التنظيم, وأشاد بالزيارات الاشرافية التشاركية ودورها الايجابي.