الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

برنامج كرة الطائرة والاسعافات الأولية لمعلمي الرياضة المدرسية بتعليمية البريمي

تاريخ نشر الخبر :17/10/2016

       ضمن برامج الانماء المهني للمحافظات التعليمية التي قامت بها المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي متمثلة في دائرة تنمية الموارد البشرية قسم المهارات الفردية –الرياضة المدرسية بعمل برنامج للإنماء المهني لمعلمي الرياضة المدرسية تحت عنوان (كفايات معلمي الرياضة المدرسية في كرة الطائرة والاسعافات الأولية ) ويستمر طوال الأسبوع الجاري في المجمع الرياضي بالمحافظة , ويستهدف البرنامج معلمي ومعلمات الرياضة المدرسية , ويشتمل البرنامج علي جزئين نظري وعملي لوحدة كرة الطائرة والاسعافات الأولية والمقررة للفصل الدراسي الاول والفصل الدراسي الثاني , ويشرف على البرنامج كل من الفاضل محمد العيسائي, والفاضل سيف الكعبي, والفاضلة مني بنت علي الشامسية , وبتوجيهات من الفاضل سعيد الجابري رئيس قسم المهارات الفردية بالمديرية ، حيث يتطرق المدربون إلى شرح أهداف المشغل والتي تمثلت في أهمية اكتساب المتدرب لمهارات الخطوات التعليمية لتعليم المهارات الاساسية لكرة الطائرة واستراتيجيات التدريس المناسبة لكل مهارة والمرحلة العمرية، وضرورة أن يلم المعلم بالنواحي الفنية والقانونية للمهارة وان ينعكس ذلك من خلال أداء المعلم بالمدارس و أيضا من خلال برنامج تبادل الزيارات الذي سيتم تنفيذه الاسبوع المقبل إن شاء الله، وسوف يتم خلال هذا البرنامج تقسيم المتدربون الى مجموعتين بحيث تكون مجموعة المعلمات مع الفاضلة منى الشامسية مشرفة مادة الرياضة المدرسية , والمعلمين مع المشرف سيف الكعبي و المشرف محمد العيسائي ، ويتضمن المشغل التطبيقات المهارية للمهارات المقررة بمنهاج مادة الرياضة المدرسية للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر, وربطها بالقانون الدولي للعبة كما يتناول مستجدات القانون والتعديلات المستحدثة فيه، وقام قسم المهارات الفردية بدعوة المدرب القدير الفاضل هلال بن مبارك بن سالم الجابري  ليقدم تجربته الخاصة بتدريب واعداد اللاعبين حيث انتقل المعلمين بين خبرات المشرفين والمدربين ليحظو  بمعلومات عمليه ونظرية تحمل في طياتها إثراء و تطوير  أداء المعلمين في مناهج الرياضة المدرسيه حيث يستمتع المعلمون بحضور المشغل للتنوع في أساليب العطاء ليكون له ناتج فعال ودافعيه لتطبيق المشغل وحصد النتائج من خلال حصاد الأثر التدريبي للمشغل.