الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

برنامج آليات التعامل مع طلاب تشتت الانتباه وفرط الحركة(ADHD) بتعليمية البريمي

تاريخ نشر الخبر :24/10/2016

ضمن البرامج التدريبية الهادفة التي تسهم في حل المشكلات التربوية والسلوكية للطلاب أقيمت مؤخرا ورشة آليات التعامل مع طلاب تشتت الانتباه وفرط الحركة(ADHD) بمسرح تعليمية البريمي والتي قدمتها الدكتورة منى بنت سعيد الشكيلي طبيبة نفسية للأطفال والمراهقين بمستشفى المسرات وكما أقيممعرض مصاحب للوسائل المساندة للتعامل مع أطفال فرط الحركة وتشتت الانتباه بالتعاون مع مكتبة بصائر الإبداع , وشاركت في الورشة معلمات الصفوف (1- 6) ومعلمي التربية الخاصة ومشرفيها والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأولياء أمور الطلبة, وهدفت هذه الفعالية إلى التعرف على مفهوم فرط الحركة وتشتت الانتباه وأنواع وصفات هذه الحالة, واستعراض طريقة كتابة تقارير الطلاب وصياغة أحداثها وكتابة الوصف بدقة لذوي فرط الحركة, كما تطرقت الدكتورة الى كيفية التعامل مع الطلاب المعرضين لفرط الحركة, وطرق العلاج الدوائي والأسري والخطة التربوية.

وتحدثت الدكتورة بالتفصيل عن عدد ونسبة أطفال فرط الحركة وأهمية العلاج الدوائي والأسري مع ضرورة التعاون بين الفئات المختلفة , وخاصة بين البيت والمدرسة من أجل أن يتكيف الطفل صاحب هذه الحالة من محيطه وأن يتعود وحالته, ثم تحدثت عن طرق التشخيص والية رفع مستوى تحصيل طلاب فرط الحركة واختتمت بحديثها عن طرق صياغة وكتابة تقرير حالة الطلاب.