الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

الفريق الوطني لمبادرة المدارس الصديقة للطفل بوزارة التربية والتعليم يزور محافظة الداخلية

تاريخ نشر الخبر :02/11/2016

زار فريق من المبادرة الوطنية للمدارس الصديقة للطفل بسلطنة عمان المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية وذلك بهدف متابعة المدارس المطبقة للمبادرة وتقييم أثر التطبيق ومنها الوقوف على الصعوبات والتحديات التي واجهت المدارس المطبقة لها. حيث تكون الفريق من الأمريكي كريم رايت خبير بمنظمة اليونيسيف و محمد بن علي اللواتيا وخليل البلوشي عضوا بالفريق الوطني للمبادرة بوزارة التربية والتعليم ورافقهم كلا من غانية بنت أحمد العبرية، مشرفة ارشاد اجتماعي ومنسقة المبادرة بالمحافظة وزهران الدرمكي ورسمية بنت خلفان العبرية، رئيسة قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية بالمحافظة، حيث قام الفريق باللقاء مع سليمان بن عبدالله السالمي ، مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية ، حيث ناقشوا أهداف المبادرة واعتبارها منهجية و ليست مشروع تقوم منظمة اليونيسف بدعمه و تطبيقه في العديد من دول العالم لتحسين جودة التعليم و ايجاد بيئة مدرسية صديقة للطفل، و تهيئة المعلم و تدريبه ليكون شريكاً مسانداً للمدارس الصديقة للطفل، و قد أبدى مدير عام المحافظة اهتمامه بالمبادرة و اشاد بدور الإدارة المدرسية داخل المدرسة و رغبتها الاكيدة في العمل الجاد لإنجاح أهداف المبادرة واستمرارية تطبيقها على كافة المدارس. بعدها قام الفريق بزيارة مدرسة حفصة بنت عمر للتعليم الأساسي بولاية نزوى ومدرسة المواهب للتعليم الأساسي بولاية إزكي بحضور مديرة المدرسة وعدد من المعلمات وطالبات المدرسة وأولياء أمور الطلبة والحديث حول  ما تم إنجازه من أهداف المبادرة  ومدى فعاليتها في المجتمع المدرسي، بعدها تم فتح باب النقاش بين الوفد الزائر و المعلمين و أولياء أمور الطلبة  حيث تم طرح مجموعة من التساؤلات منها ما هي الاسهامات والتغييرات التي أحدثتها المبادرة في التوعية حول الطفل وحقوقه وواجباته  و أهداف المبادرة و الى أي مدى ستستمر المبادرة؟ وما الذي ستوفره المبادرة من الدعم؟ وبدورها تفاعل الفريق مع الحضور عن التساؤلات حيث أشار الخبير الى ان هناك خطة وضعت الى استمرارية المبادرة وأوضح بأن المبادرة يتجلى دورها في الدعم المطلوب والذي يتمثل في الجانب الاستشاري و الفني للتدريب وأن على المدارس المطبقة للمبادرة البحث عن انشطة تعزز المبادرة ضمن انشطة المدرسة .