الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

متابعة تطبيق نظام إدارة الوثائق المشتركة بتعليمية الداخلية

تاريخ نشر الخبر :02/11/2016

قام فريق من دائرة الوثائق بمكتب معالي وزيرة التربية والتعليم بزيارة المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية ممثلا في يحي بن عمر الهنائي، إخصائي وثائق ويوسف بن خميس الفليتي وأحمد بن المر المفرجي، فنيّا وثائق بالوزارة وبحضور سليمان بن شيخان الحضرمي، رئيس قسم البريد والوثائق بتعليمية الداخلية وذلك بهدف متابعة تطبيق نظام إدارة الوثائق المشتركة ومراجعة نظام إدارة الوثائق الخصوصية. حيث قام الفريق بالتأكد من الملفات التي تم إدراجها في الجهات المعنية وتوضيح كيفية التصنيف الموضوعي بنظام المراسلات الإليكتروني وألية نقل إدارة المراسلات الصادرة والواردة وفق التصنيف المعتمد، كذلك توضيح لقسم البريد والوثائق كيفية عمل الادوات الإجرائية في حالة إضافة أو دمج أو إلغاء جهة معينة بالمحافظة حس القرارات الوزارية التي تصدر ومتابعة الجهات من خلال قسم البريد بالمحافظة الذي يطبق نظام إدارة الوثائق الخصوصية حول كيفية عمل تفريغات للملفات التي تم تفريغها مسبقا ، وقام الفريق بحصر الملفات التي يستلزم حفظها ورقيا وتوضيح طريقة فتح الحافظات والملفات الورقية ، ليقوم قسم البريد والوثائق بمتابعة الأقسام التي ينطبق عليها نظام إدارة الوثائق الخصوصية بالدوائر والأقسام المطبقة فيما يتعلق بعملية التصنيف الموضوعي ونقل المراسلات للمجلدات الفرعية المخصصة.

 كما قام الفريق الفني بزيارة لبعض الأقسام بالمديرية منها دائرة تقنية المعلومات وقسم المدارس الخاصة ودائرة المشاريع والصيانة وقسم التربية الاسلامية بدائرة تنمية الموارد البشرية للتأكد من الملفات المدرجة لهم وشرح آلية التصنيف الموضوعي وإدراج الملفات الجانبية وعملية نقل المراسلات منتهية الإجراء إليها ومتابعة عملية التحديث للملفات والوثائق الخصوصية بالدوائر والأقسام التي تم تعديلها هيكليا بناء على القرارات الوزارية.