الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تقييم مسابقة أفضل مشروع داعم لتدريس اللغة العربيّة في مدارس محافظة الداخليّة

تاريخ نشر الخبر :29/12/2016
أنهت لجنة تقييم مسابقة أفضل مشروع داعم لتدريس اللغة العربيّة في مدارس محافظة الداخليّة تقييم المدارس المشاركة في المسابقة تمهيداً لإعلان النتائج لهذه المسابقة التي طرحتها اللجنة المحليّة لتطوير الأداء اللغوي بمحافظة الداخلية ضمن جهودها للاهتمام باللغة العربية وطرائق تدريسها حيث تم طرح المسابقة في بداية الفصل الدراسي الحالي مستهدفة جميع المدارس إيمانا بأهمية اللغة العربية في تأصيل قيم الهويّة العربيّة والإسلامية لدى الطلاب حيث بلغت المشاريع التي تم تقديمها للمرحلة لانهائية تسعة مشاريع قامت اللجنة باستعراضها وفق استمارة التقييم التي راعت فكرة المشروع وأهدافه وحداثته وفترة تنفيذه بالإضافة إلى ارتباطه بالمنهج المدرسي واهداف تدريس مادة اللغة العربية وشموليته لطلاب المدرسة ودى تحقق النتائج منه . 
وقد طرحت اللجنة المسابقة تقديرا للجهود التي يقوم بها المعلمون لإكساب الطلاب الناشئة مهارات اللغة العربية كما جاءت لتبادل للخبرات والرؤى والأفكار حول طرائق تدريس اللغة العربية بين معلمي مدارس المحافظة وراعت أن يكون المشروع مطبقا خلال العام الدراسي الحالي أو امتدادا للأعوام الدراسيّة السابقة بالإضافة إلى تركيزه على طرائق تعلّم وتعليم مهارات اللغة العربية " القراءة و الكتابة والتحدث والاستماع " على أن يستمدّ المشروع أهدافه العلميّة والتربويّة من المنهاج الدراسي ؛ وقد افرزت المسابقة عدداً من المشاريع كان لها إسهامات في رفع التحصيل الدراسي للطلبة كما قامت لجنة تطوير الأداء اللغوي بمتابعة تنفيذ المشروع بالمدارس للتأكد من تحقق أهدافه.