الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

لقاء يجمع بين إشراف مادة الرياضيات ومواد المجال الثاني بتعليمية الظاهرة

تاريخ نشر الخبر :31/01/2017

الغافري: تفاوت ملحوظ في نتائج التحصيل الدراسي للصف الخامس في مادة الرياضيات للأعوام الثلاثة الماضية.

العزيزي: الاهتمام برامج الإنماء المهني ودورها في تطوير أداء المعلمات وتنمية المهارات التدريسية خاصة في تدريس مادة الرياضيات.

 

نظمت دائرة تنمية الموارد البشرية ممثلة في قسم العلوم التطبيقية صباح الأمس لقاء تربوي بين إشراف مادة الرياضيات ومواد المجال الثاني، وذلك بحضور الأستاذ حكم بن سالم الفارسي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية، والأستاذ وليد بن عبدالله الشندودي مدير مساعد للدائرة لشؤون الإشراف، استهدفت اللقاء جميع مشرفي مادة الرياضيات ومواد المجال الثاني بالمحافظة.

يهدف اللقاء إلى استعراض نتائج التحصيل الدراسي للصف الخامس في مادة الرياضيات للأعوام الثلاثة الماضية، وأيضا مناقشة نتائج الصف الرابع الأساسي في مادة الرياضيات للأعوام الثلاثة الماضية، وكذلك الوقوف على أهم البرامج التدريبية المعنية بتطوير أداء معلمات الحلقة الأولى وخاصة ما يتعلق بمحور العمليات الحسابية.

بدء اللقاء الأستاذ ساعد بن سعيد الغافري مشرف أول مادة رياضيات، ثمن في حديثه جهود مشرفي التخصصين فيما يتعلق برفع التحصيل الدراسي لطلاب المحافظة، واستعرض نتائج التحصيل الدراسي للصف الخامس في مادة الرياضيات للأعوام الثلاثة الماضية ، كما ناقش الأستاذ حميد بن علي العبري مشرف مجال ثاني نتائج الصف الرابع الأساسي في مادة الرياضيات للأعوام الثلاثة الماضية  ، وقدم الأستاذ صالح بن سالم الزيدي ورقة عمل حول أدوات التقويم المستخدمة في الصف الخامس الأساسي وعلاقتها بأدوات التقويم المستخدمة في الحلقة الأولى، تبعها نقاش حول طرق التدريس المستخدمة والممارسات التدريسية التي تساهم في جعل الطالب محور العملية التعليمية، والاهتمام أيضا بالتطبيقات العملية وخاصة ما يتعلق بالعمليات الحسابية الأربع، كما استعرض الأستاذ سليمان بن حامد العزيزي  مشرف أول مجال ثاني برامج الإنماء المهني المقدمة خلال العام الحالي والأعوام السابقة لمعلمات التخصص وخاصة المتعلقة بمادة الرياضيات، ودورها في تطوير أداء المعلمات وتنمية المهارات التدريسية في تدريس مادة الرياضيات للطلبة.

في ختام اللقاء فتح باب النقاش وطرح مقترحات التطوير لما تم عرضه. والخروج بتوصيات للسير بها في الفترة القادمة.