الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تعليمية جنوب الشرقية تنهي التصفيات النهائية للمسابقات الشفهية لبرنامج التنمية المعرفية في مواد العلوم والرياضيات والمفاهيم الجغرافيا البيئية  على مستوى المحافظة

تاريخ نشر الخبر :01/03/2017
انهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية التصفيات النهائية للمسابقات الشفهية في برنامج التنمية المعرفية في مواد العلوم والرياضيات والمفاهيم الجغرافيا البيئية على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2016 /2017 م حيث تنافست المدارس المشاركة في المسابقة في مختلف المراحل وجاءت نتائجها على النحو التالي بالنسبة للصفوف (5_6) في مادة الرياضيات حققت مدرسة الكامل المركز الأول وجاءت مدرسة رمال الشرقية في المركز الثاني ومدرسة التسنيم في المركز الثالث وفي مادة العلوم ومفاهيم الجغرافيا البيئية حققت مدرسة رملة ام المؤمنين المركز الأول وجاءت مدرسة العباس بن عبدالمطلب في المركز الثاني ومدرسة الكامل في المركز الثالث وبالنسبة للصفوف من (7_8) في مادة الرياضيات حققت مدرسة رملة ام المؤمنين المركز الأول وجاءت مدرسة الأصالة في المركز الثاني ومدرسة الوافي في المركز الثالث وفي مادة العلوم ومفاهيم الجغرافيا البيئية حققت مدرسة رملة ام المؤمنين المركز الأول وجاءت مدرسة سعود بن عزان في المركز الثاني ومدرسة مصيرة في المركز الثالث وبالنسبة للصفوف (9-10) في مادة الرياضيات حققت مدرسة بلاد بني بو علي المركز الأول وجاءت مدرسة برة بنت الحارث في المركز الثاني ومدرسة رمال الشرقية في المركز الثالث وفي مادة العلوم ومفاهيم الجغرافيا البيئية حققت مدرسة الوافي المركز الأول وجاءت مدرسة سعود بن عزان في المركز الثاني ومدرسة الكامل في المركز الثالث هذا ويهدف برنامج التنمية المعرفية إلى تحفيز الطلاب وإثارة دافعيتهم لدراسة هذه المواد من أجل تحقيق التناسب المطلوب بين مخرجات التخصصات العلمية والإنسانية ومتطلبات التنمية في المجتمع وتفعيل الجانب التطبيقي في التحصيل الدراسي بالمجالات المستهدفة ورفع مستويات تحصيل الطلاب في مواد العلوم والرياضيات ومفاهيم الجغرافيا البيئية والطبيعية وتحسين مستوى الأداء العملي للطلاب في مواد العلوم والرياضيات ومفاهيم الجغرافيا البيئية والطبيعية وتوفير أدوات لتقييم مستويات التحصيل والأداء للطلاب في العلوم والرياضيات والجغرافيا وتوجيه الطلاب لتعلم كيف يتعلمون خاصة إذا ما تم التركيز في البرنامج على عمليات التفكير وتطبيق المعرفة التي يتعلمونها في حياتهم اليومية وتحسين أداء طلاب السلطنة في الاختبارات والدراسات الإقليمية والدولية المماثلة التي تشارك فيها على المستويين الإقليمي أو الدولي وتحفيز المعلمين والمعلمات لتطوير أدائهم وتجديد أساليب تعاملهم وتطويرها مع مستويات متعددة في الصف الواحد وتمكين المعلمين والمتعلمين من تسخير البيئة كمصدر للتعلم وفي الوقت نفسه مجالا لتطبيق المعرفة العلمية وتشجيع المعلمين والمتعلمين لمتابعة التطورات والاختراعات في مجالات العلوم والرياضيات ومفاهيم الجغرافيا البيئية والطبيعية وتطوير مهارات المعلمين والمعلمات والمشرفين فيما يتعلق بمهارات إعداد أسئلة القدرات العقلية العليا ومساعدة المعلمين والمعلمات في فهم معايير تحقيق المخرجات التعلمية ومراعاتها وتوفير مؤشرات علمية تستخدم كتغذية راجعة تساعد في تحسين مختلف المدخلات والعمليات والمخرجات المرتبطة بالمنظومة التربوية ونشر الوعي بأهمية مفاهيم ومهارات العلوم والرياضيات والجغرافيا وارتباطها بالاقتصاد والتنمية المجتمعية المستدامة و المساهمة في بناء الكوادر وتطوير قدراتها العلمية والمعرفية في إطار سعي السلطنة لبناء منظومة العلوم والتكنولوجيا والابتكار واستكمال بنيتها الأساسية.