الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

لجنة مسابقة الإنشاد الوطني الطلابي (( بقلمي وبصوتي أعزز انتمائي )) تقييم الأعمال المشاركة بتعليمية جنوب الشرقية

تاريخ نشر الخبر :17/04/2017
قامت اللجنة الرئيسية لمسابقة الإنشاد الوطني الطلابي "بقلمي وبصوتي أعزز انتمائي" للعام الدراسي 2016 / 2017 بتقييم الأعمال المشاركة بتعليمية جنوب الشرقية برآسة السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية مستشارة وزيرة التربية والتعليم للأنشطة التربوية تم خلالها تقييم الأعمال المشاركة من المحافظة في هذه المسابقة وذلك بمسرح جمعية المرأة العمانية بصور وبحضور الدكتور ناصر بن عبدالله العبري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية وحمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد للبرامج التعليمية والتقويم التربوي والمدارس الخاصة رئيس اللجنة المحلية لمسابقة الإنشاد الوطني واعضاء اللجنة وقد تابعت اللجنة كافة الأعمال المقدمة في مجالات المسابقة والتي اشتملت الأعمال المبتكرة والأعمال التراثية ثم قامت السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية مستشارة وزيرة التربية والتعليم للأنشطة التربوية بتكريم المشاركين في المسابقة من المدارس والطلاب والمعلمين المشرفين على الطلبة هذا وتنظم وزارة التربية والتعليم مسابقة الإنشاد الوطني الطلابي “بقلمي وبصوتي أعزز انتمائي” بشكل سنوي بناء على التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بإقامة مهرجان للإنشاد الوطني الطلابي، يهدف إلى تنمية مواهب الطلبة وصقل مهاراتهم وتبني ملكات الإبداع لديهم، وغرس مبادئ الوطنية في نفوسهم، وترسيخ قيم الولاء والانتماء والاعتزاز بالوطن وحضارته وقيادته ووحدته ومكتسبات نهضته الحديثة جنبا إلى جنب مع بناء شخصيتهم المتكاملة، ويتنافس الطلبة من خلال المسابقة في التعبير عن ولائهم وانتمائهم لهذا الوطن من خلال كتابة القصيدة الوطنية وتلحينها وأدائها حيث تشمل المسابقة مجالي الأعمال المبتكرة والأعمال التراثية وتهدف هذه المسابقة إلى تعميق الشعور بالانتماء للوطن والولاء للقائد المعظم -حفظه الله ورعاه- والفخر بماضي هذا البلد العريق وحاضره المشرق، والاعتزاز بمقدساته، وبث روح التنافس والحماس في نفوس أبنائه بالإضافة إلى صقل مهارات المبدعين أدبيا وموسيقيا من الطلبة، وتنمية ملكات الإبداع لدى المجيدين منهم، وغرس الوعي واليقظة والحماس في نفوسهم، وترسيخ قيم الانتماء للوطن والاعتزاز برموزه، عن طريق الإبداع الأدبي والموسيقي، الذي يجسد مشاعرهم وأحاسيسهم الوطنية، وإذكاء العاطفة الوطنية وروح التنافس الأدبي والموسيقي بين الطلبة، وتوظيف قدراتهم الأدبية والموسيقية، واكتشاف جيل مبدع من الطلبة في مجال نظم الكلمة الوطنية وتلحينها وأدائها، وتبني المجيدين منهم، وتوجيههم لتحقيق طموحاتهم الأدبية والموسيقية المستقبلية، وإبراز المهارات اللحنية والعزف الموسيقي وتنميتها لدى الطلبة.