الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

التربية والتعليم تختتم برنامج تنمية مهارات التعامل مع المراجعين

تاريخ نشر الخبر :21/09/2017
اختُتِم بالمركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين أعمال البرنامج التدريبي "تنمية مهارات خدمة المراجعين" ، الذي نفذته وزارة التربية والتعليم لمدة خمس أيام. هَدَفَ برنامج تنمية مهارات خدمة المراجعين إلى تعريف أعضاء ورؤساء أقسام دائرة خدمة المراجعين بديوان عام الوزارة والأقسام التابعة لها بالمحافظات التعليمية بالمهارات الأساسية لخدمة العملاء، وإكسابهم الأساليب الحديثة في التعامل مع المراجعين، حيث تضمن البرنامج عدة محاور هامة في هذا المجال، منها أساسيات التعامل مع المراجعين في قاعات الإستقبال كمهارة الإقناع، والطرق الحديثة في إدارة الحوار الهادف مع المراجع، وأساليب تقديم الخدمة إلى المراجع. وحول أهمية هذا البرنامج قال حمد بن سليمان الراشدي، رئيس قسم خدمة المراجعين بالمديرية العامة للتربيةوالتعليم بمحافظة شمال الشرقية: يأتي تنفيذ هذا البرنامج التدريبي لإكساب موظفي خدمة المراجعين بجميع المهارات اللازمة لتقديم خدمة مميزة للمراجع، حيث تضمن البرنامج التعريف بأهم سمات والمهارات الواجب توفرها في موظف خدمة المراجعين، وآلية التعامل مع كل مراجع بجميع سماته الشخصية، إضافة إلى مهارات التواصل.