الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

دائرة التقويم التربوي بتعليمية الداخلية تستعرض مستجدات لائحة شؤون الطلاب

تاريخ نشر الخبر :11/10/2017
عقدت دائرة التقويم التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية لقاءاً تربوياً للخبراء التربويون ومديري دوائر المديرية وذلك للتعريف بأعمال الدائرة وجهودها في مجالات التقويم المختلفة والانضباط الطلابي، وبرنامج التنمية المعرفية والابتكار والأولمبياد العلمي ومستجدات لائحة شؤون الطلاب وذلك بحضور سليمان بن عبدالله السالمي المدير العام وأحمد بن جبر المحروقي المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية حيث تضمّن اللقاء مجموعة من أوراق العمل المتنوعة وقد استهل اللقاء بعرض تقديمي لبعض الأنشطة التي نفّذتها المديرية في مختلف المجالات وجهود الارتقاء بالتحصيل الدراسي، وقال سالم بن محمد النبهاني مدير دائرة التقويم التربوي بالمحافظة أن اللقاء يأتي بهدف إطلاع القيادات التربوية بالمحافظة على جهود دائرة التقويم التربوي كونها من الدوائر التي تُعنى بالتحصيل الدراسي والانضباط الطلابي والإشراف على المسابقات العلمية والابتكار وكذلك للتعريف بمستجدات لائحة شؤون الطلاب . خلال اللقاء تم تقديم سبع أوراق عمل قدّمها الأعضاء الفنيون بالدائرة حيث كانت الورقة الأولى عن مستجدات لائحة شؤون الطلاب الصادرة بالقرار الوزاري رقم 234/ 2017 قدّمته عائشة بنت سالم الهنائية تناولت فيه فصول اللائحة الجديدة والتعديلات التي طرأت عليها خاصة فيما يتعلق بجوانب الانضباط الطلابي والانتظام المدرسي بينما كانت الورقة الثانية عن عرض قسم الابتكار والأولمبياد العلمي قدّمه منصور بن سعيد المفضلي وتناول فيه نتائج وإنجازات طلبة المحافظة في المشاريع الطلابية والمسابقات الشفهية والمشاركات الدولية للعام الدراسيين2015 الفائتين والمستجدات في قسم الابتكار والاستعداد لمهرجان عمان للعلوم على مستوى المحافظة وعلى مستوى السلطنة فيما كانت الورقة الثالثة عن المستجدات في وثائق التقويم التربوي قدّمها أحمد بن حمود الغاوي تناول فيها جوانب التطوير في وثائق التقويم ومشاركة المحافظة في تطوير وثائق التقويم ورصد الدرجات في البوابة التعليمية وتفعيل أعمال الطلاب بينما كان العرض الرابع عن التطوير في أعمال الاختبارات قدّمه وليد بن سعيد الجديدي وتناول فيه مستجدات القرار الوزاري رقم 100 / 2017 بشأن ضوابط إدارة الامتحانات للصفوف (5-11) والمستجدات في أعمال الامتحانات والإجراءات التي تطبق على المخالفين لضوابط إدارة الامتحانات والتدابير والإجراءات التي تتناسب مع المخالفة ؛ أما الورقة الخامسة فقد كانت تحليل لنتائج طلاب المحافظة للعام الدراسي المُنصرم استعرض فيها حمد بن سالم العبري المتوسطات ونسب النجاح العامة وتوزيع مستويات الطلاب حسب الصفوف الدراسية والمقارنة بين نتائج العام الفائت والأعوام الثلاثة السابقة له؛ وفي الورقة السادسة قدّم هلال بن حمد القصابي عرض مرئي عن المبادرات المميزة لتفعيل التقانة في التقويم التربوي استعرض فيها أهم المبادرات المنفّذة بالمدارس وتجارب الحقل التربوي والتي تهدف إلى تفعيل التقنيات الحديثة في أعمال التقويم والامتحانات والواجبات المنزلية والتحصيل الدراسي وغيرها على ضوء ما تم تقدميه خلال ملتقى التقويم والتقانة أما الورقة الأخيرة فقد كانت عن آلية مراجعة نتائج طلاب الصفوف 5 – 11 وضوابطها وقدّمها ناصر بن سالم المحروقي وتناول فيها أهداف مراجعة النتائج وخطوات سير عمل اعتماد النتائج بالإضافة إلى مراجعة ومتابعة رصد درجات طلاب الصف الثاني عشر .