الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تعليمية شمال الباطنة تناقش الخطة الاجرائية لرفع التحصيل الدراسي بمدارس الثاني عشر

تاريخ نشر الخبر :30/10/2017
عقد بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة شمال الباطنة ، لقاء تربوي لمناقشة الخطة الاجرائية لمختلف مدارس المحافظة ، وذلك برئاسة الدكتورعلي بن ناصر الحراصي المدير العام للتربية والتعليم لمحافظة شمال الباطنة ، بحضور المدراء المساعدين ، واعضاء لجنة التحصيل الدراسي و مدراء ومديرات مدارس الثاني عشر، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية . ناقش القاء ، عدد من الجوانب التعليمية المرتبطة بالتحصيل الدراسي ، من خلال الوقوف على انجازات اللجنة في العام الماضي وخطتها للعام الحالي ، حيث أشار الحراصي في كلمته خلال القاء ، إلى اهمية الاستفادة مما تحقق من انجازات اللجنة خلال الفترة الماضية ، مثمنا بذلك دور أعضائها وجهودهم الحثيثة في الارتقاء بمستويات الطلبة في مختلف المراحل الدراسية ، وايضا تحسين مخرجات التعليم حيث نسعي ان يجد الطلبة مع انتهاء الدراسة مقاعد دراسية تناسب طموحاتهم وتطلعاتهم . وأكد مدير عام تعليمية المحافظة ، أنه لابد من وضوح الخطط الاجرائية و اهدافها وملائمتها و الوسائل المستخدمة في تحقيق الهدف في كل مرحلة دراسية ، ففي العام السابق لاحظنا ان كثير من الطلبة نسبهم اقل من معدل (90) ، نحتاج الي رفع نتائج التحصيل الدراسي ونبحث عن الاسباب ووضع الحلول بما يساهم في وضوح الصورة وتقديم الحلول الاجرائية المناسبة ،ايضا استخدام الاساليب الحديثة فالتدريس مثل استخدام الصبورة الذكية والتفاعلية واشراك ولي الامر و مجلس الاباء في تلك الخطط وتعزيز الطالب ولي الامر و المعلم والتركيز علي الطلبة الضعاف لرفع مستواهم التحصيلي . بعد ذلك تم استعرض الخطط الاجرائية والتشغيلية ، لفرق لجان التحصيل الدراسي علي مستوي المحافظة ، حيث تم مناقشة العديد من المحاور ، منها محور الطالب ومحور الادارة المدرسية ، وايضا محور مجلس الاباء ومحور المعلم الاول ، حيث تم صياغة الخطط بناء علي اعمال المدارس وايضا البرامج التي ستقوم بها المدارس وفق جدول زمني وايضا وفق بعض المتغيرات والافكار المتجددة ، من خلال الاستفادة من عمل الجان في مختلف الولاية. وفي نهاية القاء تم مناقشة بعض القضايا التي تواجه مدراء المدارس و الطلبة ، كما وجه الحراصي في نهاية القاء إلى ضرورة تضافر الجهود وتعاونها سواء من قبل أعضاء اللجنة على مستوى المحافظة او على مستوى المدارس , وأكد على اهمية الاستفادة نتائج التحصيل الدراسي لرفع مستوي الطلبة واستثمار كل الوسائل لرفع المستوى التحصيلي .