الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تعليمية شمال الشرقية تناقش الإجراءات الإدارية والمالية والفنية مع مديري مدارسها

تاريخ نشر الخبر :08/11/2017
عقدت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية صباح أمس لقاءا موسعا مع مديري ومديرات مدارس المحافظة، بحضور حمد بن علي السرحاني المدير العام للمحافظة ومساعديه اضافة لمديري الدوائر وعدد من رؤساء الأقسام . بدأ اللقاء بكلمة للمدير العام سلط الضوء من خلالها على أبرز النقاط التي ساهم فيها مديرو المدارس منها المشاريع المدرسية التي ساهمت في خدمة العملية التعليمية بالمدارس. وكذلك الملاعب المدرسية المعشبة التي تبنتها بعض المدارس بالمحافظة والحدائق المدرسية، ومشاريع المدارس التي تنفذ لخدمة المنهاج الدراسية التي تشمل القراءة مثل مشروع فلنقرأ الذي تطبقه المحافظة في مدراسها. كما أكد السرحاني على أهمية ضبط المواضيع التعليمية والتربوية وفق الإجراءات الإدارية والمالية المتبعة. ومنها ما يتعلق بالجوانب المالية والتعليمية. كما تحدث حمد السرحاني عن لائحة شؤون الطلاب وما تضمنته من مواضيع وإجراءات مهمة، و نبّه على مراقبة التغذية المدرسية التي يتناولها الطلاب والطالبات ولا يسمح بأي تغذيه تأتي من خارج المدرسة بدون رقابة صحية فاعلة ، مشيرا الى بالجوانب الفنية التي تعمل عليها المدارس في تحسين المستويات التحصيلية للطلاب والطالبات. فيما استعرض عبدالله بن محمد النيري مديري الدائرة القانونية بوزارة التربية والتعليم ورقة بعنوان " المساءلة الادارية " تطرق فيها إلى عدد من المحاور منها مصطلحات مثل القانون والموظف العام وتطرق إلى شروط تحقق الموظف العام ومفهوم قانون الخدمة المدنية كذلك دليل مهام الوظائف المدرسية والانصبة المعتمدة لها، كما تحدث عن المخالفات الإدارية وكيفية التعامل معها .كما تحدث سيف بن أحمد السعيدي باحث شؤون قانونية عن بعض الاجازات وكيفية تقديمها وتقديرها وابرز المواضيع المتعلقة بها . وتعرف الحضور الى ابرز مؤشرات التحصيلي الدراسي من خلال ما استعرضه إبراهيم البرواني رئيس قسم مراقبة التحصيل الدراسي بدائرة التقويم التربوي بالمديرية ، وتناول بدر الحبسي رئيس قسم الابتكار العلمي بدائرة التقويم برنامج التنمية المعرفية ومتطلباته وكيفية الارتقاء بما ينتجه الطلاب من مشاريع إضافة الى رفع مستواهم في الاختبارات الشفهية ذات القدرات العلياء . وفي ختام اللقاء أتيح المجال للحضور للمداخلات و الاستفسارات وطرح المقترحات المتعلقة بجوانب اللقاء .