الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

برنامج تدريب المعلمين الجدد بتعليمية البريمي

تاريخ نشر الخبر :21/11/2017
يتواصل برنامج تدريب المعلمين الجدد بمركز التدريب والانماء المهني بتعليمية البريمي وجاء بجملة من الأهداف منها التوصل لفهم أعمق أسلوب صادق وواضح للتقويم الذاتي، وتعميق فهم المشاركين لمكونات التعليم الفعّال وعلاقته بالمعايير المهنية، وتعريف المشاركين بمفهوم مقياس هيرمان ونظريته في التفكير، وخصائص الأنماط الاربعة للمتعلمين (ABCD)، والتعرف على أهمية التعليمات الصفية وأنواعها، وإبراز أهمية المواد الدراسية في الحياة اليومية للمتعلمين، واحاطتهم بأهمية التعلم خارج الصف، وإكسابهم مهارة التخطيط لرحلات تعليمية واستكشافية، وتحديد فهم مشترك لفئات الاحتياجات التعليمية الخاصة، واكسابهم مهارة توزيع طلبة صفه الدراسي بناء على فهمه لفئات التربية الخاصة، وإكسابهم تعزيز ثقة طلبة الاحتياجات التعليمية الخاصة بأنفسهم، ويتعرف المشاركين على نموذج من الممارسات العالمية لدمج طلبة الاحتياجات الخاصة، ويصمموا أنشطة تخدم طلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة في الصف، وأن يحدد المشاركين السلوكيات الخاصة بطلاب صفه، ويطبقوا استراتيجيات تعديل للسلوك الغير مرغوب فيه، ويفهموا أهمية تعليم القراءة كمهارة يومية، واستعراض كيف يمكن للقراءة توسيع التفكير المُبدع وفرص التفكير والتحدث والاستماع في أي درس، وتعريفهم بالاستراتيجيات وإيجاد الحلول لتشجيع الآباء على القراءة مع أبنائهم في المنزل، وممارسات جديدة في الواجبات المنزلية، وتوظيف طرق جديدة في تصحيح الواجبات المنزلية في مجالات التخصص، والتعرف على وسائل حديثة في التواصل مع أولي الأمور، والمسارات الوظيفية للمعلمين العمانيين، وتحديد الفجوة في الأداء الوظيفي، وتطبيق نموذج GROW للتطوير المهني. تقدم البرنامج الفاضلتين ضحيوة بنت خلفان السعيدي مدرب مساعد مجال ثاني، وعائشة يناقش البرنامج عدة أوراق عمل في التقويم الذاتي، وأنماط التفكير وطرق التعلم أنماط التفكير وطرق التعلم، والتعليمات الصفية، والروابط المجتمعية، والتربية الخاصة، وتعديل سلوك الطلبة، وقوة القراءة، والواجبات المنزلية، ومجتمعات التعلم المهنية، والمسارات المهنية، ومهام بيئة العمل والتقويم الذاتي.