الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

التدرب على حقيبة التقويم عبارات

تاريخ نشر الخبر :16/01/2018
لتحقيق تعليم وتعلُّم فعال لا بد من وجود ترابط منطقي بين المنهج الدراسي وأساليب التدريس والتقويم في الغرفة الصفية، تُحدد الأهداف التعليميّة المذكورة في دليل المعلم كلا من المنهج والأنشطة الواردة فيه، كما يوفر كتب التلميذ وكتاب النشاط مجموعة كبيرة من اساليب التدريس التي يمكن الاستعانة بها في تعليمهم، حيث نفذ قسم العلوم التطبيقية بمحافظة الظاهرة ممثلة في وحدة إشراف المجال الثاني برنامج تدريبي بعنوان" التدرب على حقيبة التقويم عبارات " أستطيع أن"، لمشرفي ومعلمات المجال الثاني من مختلف مدارس المحافظة. ويقدم هذا البرنامج التوجيه بشأن تقويم تعلم التلاميذ باستخدام عبارات "أستطيع" في مادتي الرياضيات والعلوم للصفوف من الأول إلى الرابع، وشرح كيف يمكن استخدام عبارات "أستطيع" للصفوف من الأول إلى الرابع أثناء الدروس لتقويم وتقييم التقدُّم الذي يحرزه التلاميذ وإشراكهم في عملية التعلُّم الخاصة بهم، وكذلك تقديم وتمثيل مجموعة من تقنيات التقويم التكويني التي يمكن استخدامها لملاحظة التقدم الذي يحققه التلميذ وتطويره. قدم البرنامج للمشرفين التربويين كلا من: الأستاذ حميد العبري المشرف الأول والأستاذ سعيد الحاتمي مشرف مجال ثاني بالمحافظة، وحضر فعاليات البرنامج الأستاذ راشد الهنائي دائرة تنمية الموارد البشرية، والأستاذ عبدالناصر الهنائي رئيس مركز التدريب، والأستاذ حمدان المزيدي من دائرة التقويم التربوي، وجميع مشرفي التخصص بالمحافظة. أما برنامج تدريب المعلمات تم تنفيذه في مركزين كالتالي: الأول بمركز التدريب والإنماء المهني يقدمه الأستاذ حميد العبري والأستاذة زهرة الكلبانية، والثاني بمدرسة شموع المعرفة للتعليم الأساسي يقدمه الأستاذ سعيد الحاتمي والأستاذ حمد السكيتي.