الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

اللقاء السنوي لدائرة تخطيط الاحتياجات التعليمية والمشاريع بتعليمية البريمي

تاريخ نشر الخبر :14/03/2018
في إطار الحرص السنوي لدائرة تخطيط الاحتياجات التعليمية والمشاريع بتعليمية محافظة البريمي على الالتقاء بموظفي الدائرة بأقسامها الثلاثة المتمثلة في قسم تخطيط الاحتياجات التعليمية وقسم الإحصاء والمؤشرات التربوية وقسم المشاريع والصيانة، أقامت الدائرة لقائها السنوي بحضور الفاضل موسى بن علي الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بتعليمية المحافظة وذلك في مقر الدائرة، حيث بدأ اللقاء بافتتاحية ترحيبية من الفاضل إبراهيم الشيباني عضو تخطيط تربوي شكر فيها الحضور لتلبية الدعوة ، بعد ذلك تحدثت الفاضلة آمنة بنت سعيد بن حمد الجراحية مديرة دائرة تخطيط الاحتياجات التعليمية والمشاريع حيث أشارت إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين أقسام الدائرة المختلفة، ومناقشة ما يستجد في الدائرة، كما أنه تم استحداث إضافة مميزة لهذا العام تمثلت في تكريم الموظف المجيد بالدائرة والذي تأمل أن يخلق جو من التنافسية لدى موظفي الدائرة، وباعث لإبراز أقصى طاقاتهم بما يخدم العمل، بعد ذلك استعرض الفاضل إبراهيم الشيباني إحصائيات بأعداد المدارس والكوادر الإدارية والتدريسية وأعداد الطلاب في تعليمية المحافظة ،كما استعرض المهندس محمد الخنبشي رئيس قسم المشاريع والصيانة احصائيات بالصيانة السنوية لمبنى المديرية ودوائرها ومدارس المحافظة والذي تكمن أهميته في معرفة توقعات الصيانة والمبالغ المتوقعة لتلك الأعمال للعام الحالي، تلى ذلك عرض لورقة العمل قدمها الفاضل سيف الشامسي أخصائي نظم معلومات جغرافية بقسم الإحصاء والمؤشرات التربوية تناول فيها تعريف الخريطة المدرسية، وأهميتها لقسم تخطيط الاحتياجات التعليمية وقسم المشاريع والصيانة وكذلك عامة الزوار من حيث تحديد مواقع المدارس وروافدها ومواقع أراضي الفضاء ومواقع مدارس الإيواء ، كما أشار إلى تواجد تلك البيانات والمعلومات على موقع المنتدى التربوي الالكتروني . استعرض بعد ذلك الفاضل يحيى النعيمي عضو إحصاء تربوي ورقة عمل عن الإحصائيات التربوية وطريقة جمع البيانات الإحصائية وأهميتها وأهمية تحديث البيانات، وفي نهاية اللقاء شكر المدير العام جهود الدائرة والقائمين عليها ودعاهم لبذل مزيد من الجهود كما أشاد بآلية العمل بروح الفريق الواحد وبعده تم تكريم المجيدين من الأقسام الثلاثة.