الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

التربية توقع مذكرة تفاهم مع شركة النفط العمانية للإنتاج والإستكشاف وشركة ابتكار للحلول الذكية

تاريخ نشر الخبر :13/05/2018
وقعت وزارة التربية والتعليم مذكرة تفاهم مع شركة النفط العمانية للإنتاج والإستكشاف وشركة ابتكار للحلول الذكية مذكرة تفاهم لتنفيذ عدد من المشاريع التقنية التي تعزز من إستخدام التكنولوجيا في مجال التعليم، ودمج مشاريع رقمية مبتكرة من شأنها الرقي بالعملية التعليمية بالسلطنة بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج سعادة حمود بن خلفان الحارثي، وقع المذكرة ممثلاً لوزارة التربية والتعليم الدكتور يحيى بن خميس الحارثي المدير العام للمديرية العامة لتطوير المناهج، فيما وقعها ممثلاً لشركة النفط العمانية للإنتاج والإستكشاف أشرف بن حمد المعمري نائب الرئيس لشؤون الشركة، كما مثل شركة ابتكار للحلول الذكية مدير عام الشركة المهندس تامر بن حمدان العبري. تأتي هذه المذكرة في إطار سعي وزارة التربية والتعليم على تطوير خدماتٍ الكترونيةٍ مبتكرة من شأنها الرقي بالعملية التعليمية في السلطنة، وفي إطار حرص شركة النفط العمانية للإستكشاف والإنتاج على دعم المشاريع العلمية المبتكرة والتي من شأنها الرقي بالجانب التعليمي، والتي تأتي من إطار مسؤوليتها المجتمعية ومن خلال برامج دعم التعليم والتدريب، وكون شركة ابتكار للحلول الذكية شركة عمانية تميزت في مجال صناعة التطبيقات الذكية والتقنيات الحديثة وتبتكر مفهوم جديد من خلال إيصال المعرفة بأسلوب الترفيه. حيث شملت مذكرة التفاهم تصميم وبرمجة وتنفيذ كتاب النفط والغاز من الإستكشاف إلى الإنتاج ليصبح كتاب تفاعلي الكتروني مبتكر عبر مختلف المنصات الالكترونية، من خلال نسخة خاصة بالويب، وتطبيق ذكي تفاعلي متاح للجمهور، ويتم صناعة محتوى تعليمي يعزز من إستدراك وفهم محتوى الكتاب عبر رسومات كرتونية، ومقاطع إنفوجرافيك تشويقية، وصور تعزز من الخيال العلمي والتعريفي بمحتويات الكتاب مع شروحات صوتية تتوافق وما يتم عرضه من محتوى، على أن يُرفع المشروع بعد الإنتهاء من تنفيذه في المتاجر الرسمية للتطبيقات الذكية عبر مختلف المنصات ليكون متاحاً لعامة الجمهور للإستفادة منه لا سيما الطلبه بمختلف الفئات العمرية. كما تشمل المذكرة تصميم وبرمجة (36) درس لستة مواد مختلفة بواقع (6) دروس من كل مادة لمناهج الصف الرابع، وذلك بإستخدام شروحات مبتكرة بأسلوب الكرتون ثنائي الأبعاد مما يعزز من الإستيعاب والإدراك الفهمي للمنهج الدراسي لدى الطلبة الملتحقين بالصف الرابع، على أن يتم تصميم تطبيق ذكي يعمل على مختلف منصات الأجهزة الذكية ويتاح في المتاجر الرسمية للجمهور، وسيراعى في تصميم التطبيق قابلية توسعه وتحديثه بمحتوى دروس جديدة بذات الأسلوب المبتكر، وقابلية إضافة فصول دراسية جديدة تضاف للصف الرابع مستقبلاً.