الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

يهدف اللقاء إلى دراسة واقع زمن التعلم الفعلي في مدارس السلطنة وأثره على جودة التحصيل الدراسي.

تاريخ نشر الخبر :26/10/2011

صرح سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية المكلف بأعمال وكيل التعليم والمناهج:أن الوزارة تنوي عقد لقاء تربوي عن زمن التعلم المدرسي المناسب لتعليم الطلبة،والبرنامج الزمني للعام الدراسي المعمول به في السلطنة وتأثيره على جودة التحصيل الدراسي للطلبة،وذلك بمشاركة  مختلف شرائح الحقل التربوي من مديري مدارس ومشرفين تربويين ومعلمين

وأكد سعادته أن اللقاء يهدف إلى دراسة واقع زمن التعلم الفعلي في مدارس السلطنة وأثره على جودة التحصيل الدراسي المنشود لكل مرحلة تعليمية،وسيتم في اللقاء استعراض عدة أوراق عمل متعلقة بزمن التعلم المعتمد في الأنظمة التعليمية الرائدة عالمياً ومقارنتها بالمعاييرالتي تسيرعليها السلطنة في نظامها التعليمي من حيث جودتها وكفايتها وتوافقها مع عدد الأهداف التعليمية ومخرجات التعلم المأمول تحقيقها لدى الطلبة،والموجودة ضمن المنهج المدرسي،والتي بدورها تسهم إلى اكتساب الطلبة للمعارف والكفايات التعلمية وإلى صقل مهاراتهم العلمية والعملية وقدراتهم التحليلية والابتكارية بما يتناسب مع أعمارهم ومراحلهم التعليمية،وتسهم كذلك إلى ارتقاءهم السلم التعليمي بشكل صحيح وسليم.

وأكمل سعادته:تتمحور أوراق العمل إلى دراسة زمن التعلم  الكافي والمناسب للطلبة لتوخي الاستفادة المرجوة من كل الحصص المقررة في كل مادة دراسية خلال العام الدراسي والحيلولة دون  ضياعها وهدرها، حيث أن زمن التعلم حددته الأنظمة التعليمية وفق نظريات ودراسات تربوية ومعايير تعليم عالمية عالية الجودة،ويقدم فيها مبررات إطالة العام الدراسي،وإطالة اليوم الدراسي في الأنظمة التعليمية الرائدة.

 

وأضاف سعادته سعود البلوشي:يأتي عقد هذا اللقاء في الأول من شهر نوفمبر القادم ضمن توجهات الوزارة المستمرة لإيجاد قنوات حوار فعالة ومفتوحة مع المعلمين ومختلف شرائح الحقل التربوي وفئات المجتمع،وتتعاطى مع  المقترحات والمرئيات المقدمة من المناطق التعليمية التي تصب في مصلحة الطلبة والتي بدورها تسهم في تجويد العملية التعليمية التعلمية في السلطنة بشكل عام.