الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

زيار فريق من دائرة الموارد البشرية إلى المديريات التعليمية بالمحافظات

تاريخ نشر الخبر :04/03/2019

تستكمل دائرة الموارد البشرية بديوان عام الوزارة زياراتها الميدانية للمديريات العامة للتربية والتعليم بالمحافظات إيمانا منها بضرورة التواصل ما بين أقسام الموارد البشرية بالمحافظات التعليمية ودائرة الموارد البشرية بالوزارة  للوقوف على التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لها وتسهيل الاجراءات . وقد نظم فريق من دائرة الموارد البشرية بأقسامها المختلفة زيارة إلى المديريات التعليمية في المحافظات التالية ( ظفار ، الظاهرة ، جنوب الباطنة ، شمال الشرقية ، شمال الباطنة ، البريمي ، مسندم ، الداخلية  )  تم من خلالها الالتقاء بموظفي أقسام الموارد البشرية للأخذ بمقترحات وملاحظات المديريات التعليمية التي تمت زيارتها  وذلك لتفاديها في المستقبل من أجل تحقيق رضا المستفيد فيما يخص ضوابط ومؤشرات نظام إدارة الجودة .  تضمن هذا اللقاء عرض أربع أوراق عمل ،  حيث قدم قسم العلاوات والترقيات ورقة عمل عن ملاحظات إدارية حول إجراءات الموارد البشرية الخاصة بالقسم ، تخللها شرح مفصل عن تقرير وسجل الأداء الوظيفي وكيفية التعامل مع الموظف الحاصل على مرتبة ضعيف مع توضيح التحديات والصعوبات التي تواجه القسم في هذا الشآن واضعا الحلول  لها وذلك بالتناقش مع القسم المختص وأخذ ملاحظات واقتراحات قسم الموارد البشرية بالمديريات التعليمية  . والورقة الثانية جاءت من قسم تصنيف الوظائف بعنوان " الصعوبات والتحديات التي تواجه قسم تصنيف الوظائف "  حيث تم عرض الإجراءات المتبعة لتغيير المسمى الوظيفي بالشكل السليم والقانوني، وحل مشكلة كثرة المتطلبات لبطاقات الوصف الوظيفي من المديريات التعليمية بالمحافظات، كما تم توضيح  التحديات والصعوبات التي تواجه القسم  والتطرق إلى الحلول المناسبة لتلك التحديات. والورقة الثالثة كانت بعنوان " الصعوبات والتحديات التي تواجه قسم الإجازات " ، تم خلالها  التوضيح عن  أنواع الاجازات التي تمنح للموظف والاجراءات المتبعة  وكيفية التعامل معها والصعوبات والتحديات التي واجهت القسم مع عرض  مجموعة من الحلول والمقترحات  لتلك التحديات . والورقة الرابعة تم تقديمها من قبل قسم انتهاء الخدمة والتي كانت بعنوان " إجراءات العمل والتحديات " .  تم  خلال هذه الورقة توضيح  أسباب انتهاء الخدمة والاجراءات الواجب اتباعها  واجراءات الاستقالة التي على الموظف ان يتبعها وطلبات ضم الخدمه والاجراءات المتبعة في ذلك  . وفي نهاية كل لقاء يتم الرد على جميع اسئلة واستفسارات الحضور.