الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

ثماني إستراتيجيات لتطوير المشاركة الطلابية في الصفوف الافتراضية بنظام التعليم عن بعد

تاريخ نشر الخبر :20/10/2020

أصدر مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم  للتعليم  النشرة التربوية ثماني إستراتيجيات لتطوير المشاركة الطلابية في الصفوف الافتراضية بنظام التعليم عن بعد.
وهي إستراتيجيات مستخلصة من أفضل المقترحات والتجارب العملية لأكثر من عشرين معلما من الحقل التربوي فيما يتعلق بإستراتيجياتهم المبتكرة في تحسين مشاركة الطلبة في الحصة الدراسية، وتشجيعهم على الإجابة وإبداء آرائهم دون تردد أو قلق.
وأشارت النشرة في مقدمتها أن هذه الإستراتيجيات منها المتزامن ومنها غير المتزامن في نظام التعليم عن بعد، وجميعها إستراتيجيات ذكية تتكامل مع بعضها بعضا لتشجيع كافة الطلبة على المشاركة في الحصة الدراسية، وهي ملائمة لجميع الطلبة بمختلف تكويناتهم في الموقف الصفي والتحصيل الدراسي.
الجدير بالذكر أن النشرة التربوية الأولى كانت بعنوان "التعليم عن بعد". تضمنت أبرز (٨٠) نصيحة في التعليم عن بعد قدمها معلمون مجيدون.
وركزت التجارب المقدمة فيها على أهمية بناء العلاقات التواصلية المتينة مع الطلبة وأولياء أمورهم، وإيجاد بيئة صفية اجتماعية فعالة، والسيطرة على التنمر الإلكتروني أثناء تفعيل الاتصال المرئي.