الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

التربية والتعليم تختتم سلسلة توعية طلبة الصف الثاني عشر من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية حول مؤسسات التعليم العالي

تاريخ نشر الخبر :10/05/2021

اختتمت وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر بالتعاون مع منصة المرشد المهني وهي منصة إلكترونية تخدم الطالب وولي الأمر والمهتمين بمستقبل الطالب المهني والتعليمي مساء اليوم سلسلة توعية طلبة الصف الثاني عشر من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية حول مؤسسات التعليم العالي.

استهدفت السلسلة طلبة الصف الثاني عشر من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية وأولياء أمورهم وأخصائيي التوجيه المهني بمدارس التربية الخاصة والمدارس المطبقة لبرنامج الدمج السمعي بالمديريات التعليمية وطلبة بعثة الكويت من ذوي الإعاقة السمعية.

 وهدفت السلسلة التوعوية التي استمرت فعالياتها خلال اليومين الماضيين إلى نشر الوعي لدى طلبة الثاني عشر وأولياء أمورهم بأهمية التسجيل في مركز القبول الموحد والتعرف على أهم البرامج المخصصة للطلبة من ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم العالي ومتطلبات الالتحاق بها. كما تهدف إلى تهيئة الطلبة وأولياء أمورهم حول أهميةِ الاستعدادِ بالنسبة للطلبة الراغبين في الالتحاق بالبعثات الخارجية للدراسة خارج الوطن والتحديات المتوقع مواجهتها من قبل الدراسين.

وتضمنت السلسلة التوعوية مجموعة من أوراق العمل في مجال التسجيل في موقع مركز القبول الموحد وأهم البيانات الواجب توفرها أثناء التسجيل وأهم الأخطاء التي يرتكبها الطلبة خلال التسجيل قدمها مختصون من مركز القبول الموحد كما قُدمت ورقة عمل عن البرامج المخصصة لذوي الإعاقة السمعية والبصرية في البعثات الداخلية والخارجية من قبل المديرية العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

واستضافت السلسلة مجموعة من المختصين من الجامعات والكليات التي تستقبل الطلبة من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية للحديث عن التخصصات المتاحة لهم في هذه المؤسسات مثل: جامعة السلطان قابوس و جامعة نزوى والكلية العلمية للتصميم وكلية الزهراء للبنات وكلية العلوم الشرعية وجامعة صحار.

كما تم استضافة مجموعة من  طلبة ذوي الإعاقة السمعية والبصرية الدارسين في هذه المؤسسات للحديث عن تجربتهم الجامعية وأهم التحديات التي يواجهونها وأهم التسهيلات المقدمة لهم من قبل هذه المؤسسات.








اقرأ المزيد