الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تسعة مدارس تأهلت لجائزة التميز المدرسي

تاريخ نشر الخبر :22/12/2021

 

تأهلت تسع مدارس من مختلف المحافظات التعليمية بالسلطنة لجائزة مكتب التربية العربي للتميز المدرسي، ويشرف مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم على الجائزة التي انطلقت نسختها الأولى هذا العام تحت شعار "مدرسة متميزة لمستقبل واعٍ" والمخصصة للمدارس الحكومية والخاصة لدول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية اليمن.

وتهدف جائزة التميز المدرسي إلى تعزيز الممارسات التعليمية والإدارية التي تسهم في الارتقاء بالأداء المدرسي، وإبراز دور المدارس المجيدة علميا وإداريا، وتكريمها، وتحفيز المدارس لتوفير الأدوات اللازمة للإجادة المدرسية التي تساعد في تجويـد أدائها، وتأهيلها لنيل الجائزة والارتقاء بمستوى المدارس نحو تحقيق الإجادة، ونشر ثقافة التميز بين مدارس الدول الأعضاء في المكتب.

وقال ناصر بن محمد السيابي رئيس قسم المسابقات والجوائز ومنسق جائزة التميز المدرسي: لقد تنافس على جائزة التميز المدرسي إحدى وعشرون مدرسة حكومية وخاصة، تأهلت منها تسع مدارس على مستوى السلطنة على أن يتم اختيار ثلاث مدارس وفق شروط ومعايير التقييم النهائية. وأضاف السيابي: مرت الجائزة بخمس مراحل وهي الإعلان عن الترشح للجائزة، وتنفيذ الدورات لأعضاء لجنة التحكيم المركزية، واستقبال ملفات المدارس في ديوان عام الوزارة، ثم الإعلان عن المدارس التسع المتأهلة للتقييم النهائي من قبل مجلس أمانة الجائزة وإقرارها، أما المرحلة الأخيرة القادمة فهي عقد منتدى الجائزة، وإعلان النتائج في حفل التكريم.

الجدير بالذكر أن المدارس المتأهلة على مستوى جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج للتميز المدرسي هي: مدرسة حيل العوامر للتعليم الأساسي (9-12) ومدرسة السلطنة للتعليم الأساسي (10-12) ومدرسة الأمل للتعليم الأساسي (10-12) ومدرسة صحم للتعليم الأساسي (10-12) ومدرسة الزهور للتعليم الأساسي (1-4) ومدرسة كبارة للتعليم الأساسي (1-12) ومدرسة أمجاد عمان للتعليم الأساسي (1-7) ومدرسة الشعثاء بنت جابر (9-12) ومدرسة بسياء للتعليم الأساسي (5-12).