الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

التربية والتعليم تعقد حلقة نقاشية إفتراضية حول دور الممارسات الاشرافية في رفع المستوى التحصيلي

تاريخ نشر الخبر :26/10/2022

التربية والتعليم تعقد حلقة نقاشية إفتراضية حول دور الممارسات الاشرافية في رفع المستوى التحصيل

نفذت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للإشراف التربوي – دائرة إشراف العلوم الإنسانية صباح أمس "الاربعاء" حلقة نقاشية افتراضية حول "دور الممارسات الاشرافية في رفع المستوى التحصيلي للطلبة في مادة الجغرافيا"، وذلك عبر منصة "تيمز". 

في بداية الحلقة النقاشية ألقى درويش بن مسلم الكيومي المدير المساعد لدائرة إشراف العلوم الإنسانية، كلمة ترحيبية، تحدث فيها عن دور الممارسات الإشرافية في رفع مستوى التحصيل الدراسي وتقديم الدعم الفني الملامس لعملية التعليم والتعلم. 

وتضمنت الحلقة النقاشية مناقشة محورين رئيسين وهما: "تحليل نتائج التحصيل الدراسي وأثرها على تجوير الممارسات الإشرافية، و"التعامل مع الملاحظات الواردة في تقرير الفحص والتدقيق النهائي. 

استهدفت الحلقة عددٌ من المشرفين الأوائل لمادة الجغرافيا في المحافظات التعليمية بهدف عرض وتحليل نتائج التحصيل الدراسي لجميع المحافظات التعليمية للعام الدراسي 2021/2022م، وتجويد الممارسات الاشرافية للمشرفين الأوائل بناء على تحليل المؤشرات التحصيلية لهذا لعام الدراسي، وإبراز الدور التشاركي التفاعلي بين المشرفين الأوائل في المحافظات والمشرفين الأوائل في دائرة اشراف العلوم الإنسانية فيما يتعلق بالتحصيل الدراسي.