الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

بمشاركة

تاريخ نشر الخبر :31/01/2023

أقامت وزارة التربية والتعليم ممثلةً في المديرية العامة للمدارس الخاصة "دائرة التعليم المبكر"، صباح الأمس "الاثنين"، المعرض المصاحب لمسابقة إعداد لوحة الإعلان للوحدات التعليمية لمعلمات التعليم المبكر، الذي يستهدف "ستين" معلمة من معلمات التعليم المبكر بمحافظة مسقط، ويستمر لمدة أربعة أيام. رعى المناسبة الدكتور علي بن سالم الشكيلي المدير العام للمدارس الخاصة، بحضور فتحية بنت محمد العويسية مديرة دائرة التعليم المبكر، ومشرفات التعليم المبكر، ومديرات المدارس الخاصة والمعلمات، وذلك في مدرسة الهدى الخاصة بمدينة دارسيت بولاية مطرح.

بدأ الافتتاح بفقرة ترحيبية بعنوان "أهلاً أهلاً"" قدمها أطفال مدرسة الهدى الخاصة، ألقت بعدها زينب بنت علي العجمية مشرفة تعليم مبكر  في قسم الإشراف الفني بدائرة التعليم المبكر بالمديرية العامة للمدارس الخاصة، كلمة قالت فيها: ضمن إطار خطة الإنماء المهني لتطوير وصقل مهارات وقدرات معلمات التعليم المبكر للمدارس الخاصة بالمديرية العامة للمدارس الخاصة، ممثلةً بدائرة التعليم المبكر في قسم الإشراف الفني جاء تنظيم "مسابقة إعداد لوحة الإعلان للوحدات التعليمية"، وذلك من خلال إنتاج لوحات إعلان/ جدارية ذات جودة في المحتوى والإخراج وبطريقة مبتكرة وفقًا لمتطلبات المنهج في مرحلة التعليم المبكر، وتحقيقًا للأهداف التعليمية.

واشتمل المعرض على "اثنين وأربعين" لوحة إعلان للوحدات التعليمية في "الغذاء، والمواصلات، والماء، والكتاب، والرمل، والملبس، والحيوانات، والمسكن، والأسرة، والنباتات، وأنا وجسمي، والفضاء، والمهن" في مناهج رياض الأطفال للمستويين الروضة والتمهيدي، وفي نهاية الحفل تم تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل، والتقاط صورة جماعية.

وتهدف الوزارة من تنظيمها للمعرض إلى تحفيز معلمات التعليم المبكر لإنتاج لوحات الإعلان الخاصة بالوحدات التعليمية، وتشجيعهن على الابتكار والتجديد في إعدادها، وتعزيز مهاراتهن في البحث والاطلاع، وتجويد عملية إعداد وإخراج لوحات الإعلان، والتشجيع على استغلال خامات البيئة والإمكانيات المتوفرة في إعداد لوحات ذات حس جمالي.

الجيد بالذكر أن تنظيم المعرض يأتي تعزيزاً لجوانب الرغبة في الإنجاز والمشاركة والإجادة، وتبادل الخبرات بين معلمات التعليم المبكر في إعداد هذه اللوحات، حيث بلغ عدد المشاركات "خمس وستين" معلمة من معلمات التعليم المبكر في المدارس الخاصة، وتم فرز اللوحات وتقييمها من خلال استمارة تم تصميمها وفق معايير خاصة لإنتاج اللوحات التعليمية بما يتناسب مع خصائص النمو وحاجات الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة.








اقرأ المزيد